أخبار مصر / أخبار عاجلة

وزير البترول: بدء إنتاج حقل ظهر في ديسمبر.. وسنُحقق الاكتفاء الذاتي

قال المهندس طارق المُلا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، إن شركة «روزنيفت» شريك جديد لمصر في مجال النفط، موضحًا أنه سيتم ضخّ استثمارات جديدة.

أضاف المُلا، خلال مداخلة لبرنامج «هنا العاصمة»، عبر فضائية «سي بي سي»، أن بدء الإنتاج من حقل «ظُهر» قبل نهاية العام الجاري، موضحًا أنه سيصل إنتاجه 350 مليون قدم بديسمبر المقبل، لافتًا إلى أن «الحقل سيؤدى لاستيفاء احتياجاتنا وإيقاف استيراد الغاز الطبيعي».

Sponsored Links

أوضح أن «الغاز المُسال الموجود حتى منتصف عام 2018 للاستهلاك المحلي»، مشيرًا إلى أن «دعم المحروقات البترولية يُقدر بـ110 مليارات جنيه، وتوفير 4 مليارات جنيه خلال الربع الأول من الموازنة».

أكد أنه «من غير المنتظر رفع الدعم عن المواد البترولية كليًا أو جزئيًا خلال العام المالي الحالي، والبرنامج الحكومي لرفع الدعم أن يكون على مدار سنوات، ونستهدف خلال نهاية الفترة المخططة، خلال عامين أو ثلاثة، رفع الدعم عن المحروقات».

تابع: «نطمح في سداد 750 مليون بنهاية ديسمبر من قيمة مستحقات الشركات الأجنبية»، كاشفًا عن «مفاوضات مبدئية مع أرامكو السعودية لتكرير النفط في مصر».

وكانت قد ترددت أنباء حول عزم الحكومة رفع الدعم عن المحروقات في الفترة الحالية، قبل نهاية العام الجاري.

------------------------
الخبر : وزير البترول: بدء إنتاج حقل ظهر في ديسمبر.. وسنُحقق الاكتفاء الذاتي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا