أخبار مصر / أخبار عاجلة

«شغلي مش عيب».. شاب امتهن بيع الموز فوصل إلى «ماجستير الحقوق» (صور)

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

سطر أحد شباب مركز الفشن جنوبي محافظة بنى سويف قصة كفاح، إذ استعان على تربية أخواته بـ«اللقمة الحلال» بعد أن سدت أبواب الوظيفة أمامه.

من شارع إلى آخر في الحى الثالث بشرق النيل مدينة بنى سويف الجديدة، يجر الشاب مصعب خالد مصطفى دراجته التي يحمل فوقها الموز، ينتظر رزقه فخورا بقصة كفاحه في تعلمه وتربية أشقائه.

Sponsored Links

882d90c9ce.jpg

ينظر زبائن مصعب كل يوم إليه، ولا يعلم أحد بقصته المشرفة إلا القليل، إذ قال لـ"التحرير": «كنت أعمل ليلا ونهارا في أي عمل كحامل للرمال والطوب، لتوفير معيشة كريمة لهم ولم أتخل عنهم يوما، وانتهيت من زواج 3 من أشقائي البنات، وأقوم برعاية باقي أخواتي ووالدتي وأصرف على شقيقتي الصغيرة الطالبة بكلية التجارة».

ولد الشاب الطموح في عام 1991 بقرية شنرا التابعة لمركز الفشن، لأسرة بسيطة من أب وأم و4 أشقاء بنات و2 من الأولاد، وحصل مصعب على متغلبا على ظروف أسرته الصعبة بالعمل إلى جوار تعليمه، إلا أن متطلبات زواج أخوته البنات أخرته عن استكمال تعليمه في العام الأول بكلية التجارة.

db7dce6082.jpg

يرى مصعب أن رضاه ببيع الموز على دراجته البسيطة سبب في سعادته، إذ تجده دائما مبتسما في وجه زبائنه، مشيرا إلى أنها كانت عاملا أيضا ساعده في استكمال دراسته الجامعية حتى تخرج في كلية الحقوق عام 2015 بتقدير جيد.

وأضاف: «نجحت وكنت أحسن من ناس كثير متوفر ليهم كل الإمكانيات، واتظلمت كثيرا كان نفسى الدولة تقف معايا وتوفر لي وظيفة أحسن من وقوفى على عربة موز من الصباح وحتى الساعات المتأخرة من الليل أبحث عن زبون يشترى منى، وممكن أروح بالموز تانى وبحصل على 50 جنيه كل يوم علشان أقدر أصرف على أخواتي».

e3649aca07.jpg

وتابع الشاب صاحب الـ26 عاما،: «كان نفسى أعمل في مجالي بالمحاماة بس عرضوا عليا 500 جنيه هتعمل إيه ولا إيه»، لافتا إلى أنه واصل طريقه الأكاديمي بعد الحصول على ليسانس حقوق، والتحق بالدراسات العليا "الماجستير" للحصول على دبلومتى العلوم الإدارية والقانون العام.

aa4610a3f5.jpg

ورغم الدرجة العلمية التي يسعى مصعب لنيلها إلى أنها ينفي دائما خجله من كونه بائع موز، لكنه طالب في نفس الوقت المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف بالنظر لحاله والوقوف بجانبه وتوفير فرصة عمل من أجل الإنفاق على أشقائه ووالدته.

 

------------------------
الخبر : «شغلي مش عيب».. شاب امتهن بيع الموز فوصل إلى «ماجستير الحقوق» (صور) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا