الارشيف / أخبار عاجلة

معهد الفلك المصرى يصدق على وجود 13 برجا بدلا من 12

Sponsored Links
صدق المعهد القومى للبحوث الفلكية، على وجود البرج الـ13 من الأبراج الفلكية التى يتبعها، بعد أن ثارت خلال الأيام الماضية حالة من اللغط حول وجود هذا البرج من عدمه.

وقال الدكتور أشرف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، إن الأبراج الإثنى عشر المعروفة للناس والتى يتابعها البعض لمعرفة حظهم اليومى فى الجرائد والمجلات اليومية هى عبارة عن 12 مجموعة من المجموعات النجمية الموجودة على صفحة السماء والتى يبلغ عددها 88 مجموعة، وهى التى أقرها الاتحاد الدولى الفلكى عام 1928-1930.

وأضاف الدكتور أشرف تادرس فى تصريحات صحفية، أنه يمكن رؤية نجوم الكوكبة النجمية أو البرج الواقع فيه الشمس فقط عند حدوث كسوفا كليا للشمس، حيث يمكن رؤيتها فى وضح النهار خلف الشمس مباشرة.

Sponsored Links

وأشار إلى أن بداية السنة فلكيا تبدأ من وتنتهى فى ، والأرض تترنح فى دورانها حول نفسها وحول الشمس بطريقة مغزلية، مضيفا أن مسقط القطب الشمالى يرسم دائرة صغيرة عند نجم الشمال تكتمل كل 26 ألف سنة تقريبا.

وأوضح أن ما يميز هذه الأبراج الـ12 عن باقى المجموعات الاخرى هو وقوعها على امتداد مدار الشمس الظاهرى حول الأرض، وأن هذا المدار مقسم إلى إثنى عشرة جزءا كل منها 30 درجة قوسية ومجموعها يمثل دائـرة كاملة 360 درجة لذلك فهى تسمى دائرة البروج، موضحا أن الشمس تقع فى إحدى هذه الأبراج شهريا وعلى مدار الـ12 شهرا سنويا.

وتابع "نتيجة لترنح الأرض فى دورانها حول نفسها تتغير دائرة البروج فيدخل جزء من حدود برج الحواء "حامل الثعبان" الذى يقع ما بين برجى العقرب والقوس وفترته تكون قصيرة نسبيا من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر من كل عام، لذا يتم تجاهل وجوده بين الأبراج، وعلى ذلك تتغير الأبراج ويكون ترتيبها وفتراتها الجديدة".


الحوت: 11 مارس حتى 18 إبريل
الحمل: 18 إبريل حتى 13 مايو
الثور: 13 مايو حتى 21 يونيو
الجوزاء: 21 يونيو حتى 20 يوليو
السرطان: 20 يوليو حتى 10 آغسطس
الأسد: 10 أغسطس حتى 16 سبتمبر
العذراء: 16 سبتمبر حتى 30 أكتوبر
الميزان: 30 أكتوبر حتى 23 نوفمبر
العقرب: 23 نوفمبر حتى 30 نوفمبر
الحواء: 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر
القوس: 18 ديسمبر حتى 20 يناير
الجدى: 20 يناير حتى 16 فبراير
الدلو: 16 فبراير حتى 11 مارس

------------------------
الخبر : معهد الفلك المصرى يصدق على وجود 13 برجا بدلا من 12 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا