الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الرى: طوارئ وإلغاء كافة الإجازات بالبحيرة والإسكندرية بسبب الأمطار

Sponsored Links
قرر الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، استمرار حالة الطوارئ بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة، وإلغاء كافة الإجازات وتواجد جميع القيادات والمهندسين والفنيين بالمواقع وعلى جسور الترع والمصارف، تحسبًا لسقوط أمطار خلال الأيام القادمة.

وأضاف مغازى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة نفذت العديد من الأعمال فى نطاق محافظتى الإسكندرية والبحيرة فيما يخص التعامل مع آثار الأمطار التى هطلت على المحافظتين، حيث تم تدعيم المصارف الزراعية والأعمال الصناعية عليها، مشيراً إلى أنه جارٍ تطهير طرد مصرف القلعة بـ3 حفارات لاستيعاب التصرفات الواردة من محطة القلعة ومحطات الطوارئ.

وأشار مغازى، إلى أن الحملات مستمرة لإزالة التعديات على مصرف القلعة، وجارٍ ترميم جسر ترعة النوبارية بالوصلة الملاحية "بر أيمن" من الكيلو 103 حتى الكيلو 112 باستخدام 9 لوادر وكراكات وحفارات، وترميم جسر ترعة النصر من الكيلو 63 إلى الكيلو77، كذلك جارٍ صيانة محطة الخيرى تمهيدا لتشغيلها، حيث تم "تنشيف" المياه من داخل العنبر وعمل الصيانة اللازمة للوحدات وعددها (4 وحدات).

Sponsored Links

كما أكد مغازى، أنه تم ترميم أحد جسور البرك المتصلة ببحيرة مريوط بطول حوالى 20م، وإزالة 4 حواجز خرسانية فى مجرى طرد محطة الماكس كانت تعوق سريان المياه، وتم الانتهاء من تطهير سحارة مصرف تعمير الصحارى (1).

وأوضح مغازى، أن تلك الأعمال تأتى استكمالا لما قامت به الوزارة فى وقت سابق بالمحافظتين من أعمال حماية والتى تضمنت ردم جسر الطرد بالبرين الأيمن والأيسر لمحطة أبيس، حيث تخدم المحطة أكثر من 9 آلاف فدان على مستوى 17 قرية بمحافظة الإسكندرية، ويجرى العمل فى تدعيم جسور مصرف العموم بطول 22 كيلومتر، وخاصة فى الأماكن المعرضة للانهيار حيث تم الانتهاء من تدعيم 10 كم.

كما تم صيانة وحدات محطة الدشودى وتعمل الآن بكامل كفاءتها، كما انتهت الوزارة من تدعيم الجسر الأيسر لمصرف إدكو بطول 2 كم لتأمينه، كما تم تدعيم حوض طرد محطة المكس الرئيسية بالإسكندرية بألفى شيكارة رمل، وجار العمل فى استكمال منظومة التدعيم ـ لرفع منسوب رصيف الطرد تمهيداً لتشغيل كامل وحدات المحطة.

------------------------
الخبر : وزير الرى: طوارئ وإلغاء كافة الإجازات بالبحيرة والإسكندرية بسبب الأمطار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى