الارشيف / أخبار عاجلة

شيخ الأزهر: الإسلام دعا علماء المسلمين إلى التجديد فى الفكر والعلوم بما يواكب كل عصر

Sponsored Links
التقى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، صباح اليوم، بالباحثين والباحثات المشاركين فى دورة " تجديد الخطاب الدينى" .

أعرب الإمام الأكبر عن سعادته بالنجاحات العلمية التى حققها الباحثون فى دراسة أهم القضايا الشرعية فى الفقه والعقيدة والحديث والتفسير واللغة العربية، مشيدًا بالجهود الكبيرة التى بذلها القائمون على البرنامج، وبهمتهم العالية وحبهم الشَّديد للأزهر الشريف.

وأكد الإمام الأكبر، وفق بيان صحفى، أن التجديد سنة كونية حث عليه الإسلام ودعا علماء المسلمين إلى التجديد فى الفكر والعلوم بما يواكب كل عصر؛ لأن لكل عصر قضاياه ومشكلاته التى يجب معالجتها بما يتواءم مع طبيعة هذا العصر ويتوافق مع أصول وثوابت الدين الإسلامى، مشددًا على أن الجمود آفة من أخطر الآفات التى يمكن أن تصيب أى أمة من الأمم فتكون سببًا فى تخلفها عن ركب الحضارة الإنسانية.

Sponsored Links

واستمع إلى آراء الباحثين وملاحظاتهم حول المناهج التى طورها الأزهر بالنسبة للمرحلتين الإعدادية والثانوية الأزهرية، ومقترحاتهم لتحديث العملية التعليمية، واستخدام أساليب حديثة ومبتكرة لتدريس المناهج الشرعية وكتب التراث الإسلامى.

يذكر أن الدورة تم تنظيمها فى رواق الجامع الأزهر، وحاضر فيها الدكتور محمود حمدى زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور طه جابر العلوانى رئيس جامعة قرطبة، وعدد من كبار علماء الأزهر الشريف.

------------------------
الخبر : شيخ الأزهر: الإسلام دعا علماء المسلمين إلى التجديد فى الفكر والعلوم بما يواكب كل عصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى