الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

أحمد البرديسي يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء بشأن ما نشرته «الأهرام» عن صفقة القرن

تقدم النائب أحمد البرديسي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، ببيان عاجل لرئيس الوزراء ووزير الخارجية بشأن القدس، متسائًلا ما القرارات التي اتخذتها الدولة بعد الشجب والإدانة ردًا على قرار الرئيس الأمريكي بنقل السفارة الإسرئيلية إلى القدس.

وتساءل البرديسي، خلال البيان العاجل عن صحة ما نشر في أحد مقالات الرأي في جريدة الأهرام أمس السبت، أن قرار ترامب بنقل السفارة إلى القدس جاء بموافقة الحكام العرب وأنه تم اختيار عاصمة أخرى لفلسطين ضمن صفقة القرن، بعد أن حصل ترامب على 460 مليار دولار من العرب. 

Sponsored Links

وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم حالة من الغضب بين النواب تنديدًا بالقرار الأمريكي الأخير بنقل السفارة للقدس، وقال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، في افتتاح الجلسة: «القدس لنا، وخضنا من أجلها عدة حروب، وقدمت مصر من أبنائها وشبابها العديد من الشهداء، كما تعيش مصر من أجل القدس أوضاعا اقتصادية صعبة خلفتها الحروب التى خضناها بسبب فلسطين والقدس». 

ووصف عبد العال، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، قرار الإدارة الأمريكية بنقل عاصمة أمريكا للقدس بالقرار «الأرعن».

وأضاف رئيس المجلس أن القيادة السياسية طلبت من مندوب مصر بمجلس الأمن عقد جلسة طارئة وأخذ قرار برفض قرار ترامب بأن القدس عاصمة لإسرائيل، كما طالبت مصر مجلس الأمن بعقد جلسة طارئة لرفض قرار ترامب، كما أصدر مجلس النواب بيانا شديد اللهجة رفض فيه قرار ترامب.

------------------------
الخبر : أحمد البرديسي يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء بشأن ما نشرته «الأهرام» عن صفقة القرن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى