الارشيف / أخبار عاجلة

التايمز: كاميرون يطلع السيسى على إجراءات جديدة ضد الإخوان فى لندن

Sponsored Links
ذكرت صحيفة التايمز أن رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون يتجه لإعلان قيود جديدة على الإخوان، فى غضون أسابيع قليلة، ذلك بعد التحقيق المستقل الذى كان قد أمر به قبل عامين فى أنشطة الجماعة داخل لندن.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، الخميس، أن بعد عدة تأجيلات، كشفت مصادر فى الحكومة البريطانية عن نشر ملخص لنتائج التحقيق، خلال أسبوعين، جنبا إلى جنب مع إجراءات لزيادة المراقبة على أنشطة الاخوان. مضيفة أن من المرجح أن يطلع كاميرون الرئيس السيسىى، على الإجراءات، خلال زيارته الجارية إلى لندن.

وتشير إلى أنه بينما كان محامو الحكومة البريطانية يدرسون التفاصيل، فإن مؤيدى الإخوان تساءلوا، أمس الأربعاء، بشأن مدى القيود التى تفرضها الحكومة على أنشطتهم دون تحكيم القضاء.

Sponsored Links

وتقول التايمز إن رئيس الوزراء البريطانى أمر بمراجعة أنشطة الإخوان بعد نصائح عديدة بشأن عما إذا كانت تلك الحركة الإسلامية تشكل تهديدا داخليا أو دوليا، فضلا عن تحذيره من عدم معرفة الحكومة بالكثير عن أنشطتها داخل المملكة المتحدة.

وتشير إلى أن السير جون جينكينز، السفير البريطانى السابق لدى المملكة العربية السعودية والذى قاد التحقيق، دعا فى تقريره لرصد وتوثيق أنشطة شبكة من المنظمات التابعة للإخوان تعمل داخل بريطانيا.

وتضيف أنه تم تأجل نشر نتائج التقرير، مرارا، خشية من إشعال الإنقسام بين دول الخليج، التى تدعم أحدهم جماعة الإخوان، ذلك فى الوقت الذى تحاول الحكومة الأمريكية بناء تحالف دولى لهزيمة تنظيم داعش فى العراق وسوريا.

------------------------
الخبر : التايمز: كاميرون يطلع السيسى على إجراءات جديدة ضد الإخوان فى لندن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى