أخبار مصر / أخبار عاجلة

«الري» تدعو المواطنين إلى «القلق الإيجابي» من أزمة

رفضت وزارة الموارد المائية والرى، اليوم الخميس، تصريحات منسوبة إلى المدير التنفيذى للمكتب الفنى الإقليمى للنيل الشرقى الإنترو ــ التابع لمبادرة حوض النيل ــ بإحدى الصحف الإثيوبية، برفض الاقتراح المصرى بإشراك البنك الدولى كطرف محايد فى أعمال اللجنة الفنية الثلاثية لمفاوضات .

وقال المتحدث باسم الوزارة حسام الإمام، إن الوزارة ترفض شكلًا ومضمونًا تلك التصريحات لكونها صادرة عن مصدر غير ذى صفة، مشيرًا إلى أن مبادرة حوض النيل وأجهزتها الفرعية ليست معنية من قريب أو بعيد بموضوع ، الذى يتم التعامل معه فى إطار لجنة ثلاثية تضم مصر وإثيوبيا والسودان .

Sponsored Links

وفى سياق متصل، قال الإمام، إن وزير الرى محمد عبدالعاطى، دعا المواطنين من إلى القلق الإيجابى تجاه ، بما يدفعهم نحو تحقيق الاستخدام الرشيد والأمثل لكل نقطة مياه، مستدركا: غير أن هذا القلق يجب أن تصحبه قناعة بأن هذا الملف تعمل عليه الدولة بأجهزتها جميع، بكامل جهدها .

وذكر متحدث الوزارة أن عبدالعاطى أوضح فى حديثه المثبت بمضبطة المجلس الوضع المائى فى مصر بكل شفافية مع توضيح قدرة الدولة على التعامل مع ذلك والإشارة إلى وجود أساليب عديدة يمكن من خلالها ترشيد استخدام المياه سواء فى المنزل أو الحقل ، لافتا إلى أن تصريحات الوزير اجتزأت بشكل يخالف مقاصدها ومعانيها.

وأضاف: الوزير أشار إلى بعض الأساليب التى يمكن الاستعانة بها لتعويض نقص أو انقطاع المياه؛ حيث بات الحفاظ على المياه مهمة كل فرد فى المجتمع، وهذا الحديث الذى نال استحسان وإشادة واضحة من النواب خلال مداخلاتهم .

 

------------------------
الخبر : «الري» تدعو المواطنين إلى «القلق الإيجابي» من أزمة سد النهضة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا