أخبار مصر / أخبار عاجلة

تفاصيل تنقيب ضابطين وأمين شرطة عن الآثار بالفيوم

علمت "التحرير" من مصدر بمديرية أمن الفيوم، رفض ذكر اسمه، كواليس قيام ضابطين وأمين شرطة بالتنقيب عن الآثار بالمحافظة.

وكشف المصدر، أنّ الضابط "أ. ق" ويعمل بمديرية أمن المنوفية، علم من أمين شرطة يعمل بإدارة الطرق والمنافذ يدعى "أ. م"، أنّ أحد أقاربه عثر على آثار بداخل منزله بقرية الخلطة التابعة لمركز يوسف الصديق، ولكنه يحتاج إلى من يُنقب عن الآثار ويستخرجها، والتي ستتكلف مبلغًا ماليًا كبيرًا ليس متوفرًا معه فقرر الضابط أنّ يتولى الإنفاق على عملية التنقيب حتى الحصول على الآثار وبيعها.

Sponsored Links

وأكد المصدر، أنّ الضابط كان مُلتحقًا بفرقة تدريبية بوزارة الداخلية في القاهرة، وخرج من الفرقة وحضر إلى الفيوم، مُستغلًا احتفالات الأقباط بالعيد، وقام بصف سيارته "الميري" أمام جمعية تابعة للأقباط بالقرية.

وأشار المصدر إلى أنّ الخفير المُكلف بحراسة الجمعية فوجئ بوجود السيارة أمام الجمعية فأبلغ مأمور مركز شرطة يوسف الصديق الذي أخبر اللواء خالد شلبي، مدير الأمن، وتأكدوا أنّه لا توجد خدمة أمام الجمعية، وأنّ السيارة لا تتبع مديرية أمن الفيوم.

وتابع أنّ النقيب "أ. ق" خرج بالصدفة من المنزل فوجد الخفير فأخبره أنّه أبلغ المأمور بوقوف السيارة أمام الجمعية، فهرع الضابط مُسرعًا واتصل بالمأمور وأخبره أنه موجود في منزل أحد أقاربه لقضاء واجب العزاء في أحد المتوفين لديهم، وعندما أخبر المأمور مدير الأمن مرة أخرى بما حدث، قال شلبي، إن هناك شيئًا خاطئا يحدث فمن المستحيل أن يقدم أحد العزاء الساعة الثانية ليلًا.

ولفت المصدر إلى أنّ مدير الأمن، أمر بتشكيل حملة فورًا واستخراج إذن من النيابة العامة لمداهمة المنزل، وبالفعل تمت مداهمة المنزل، وتبين أنّه منزل "ص. أ. ع"، بقرية الخلطة التابعة لمركز يوسف الصديق، وتم القبض على أمين الشرطة، ونقيب شرطة يدعى "ن"، فيما فر النقيب "أ. ق" هاربًا بسيارة الشرطة، و6 آخرين وأدوات التنقيب.

وبيّن أنه تم عرض المتهمين على النيابة، والتي أصدرت قرارها بضبط وإحضار الضابط الهارب وتشكيل لجنة من الآثار لمعاينة المنزل، موضحًا أن اللجنة أرسلت بيانًا إلى النيابة العامة في اليوم التالي بأنّ المنزل به حفرة عمقها 5 متر وسرداب طوله 3 متر، وأنّ المنزل ليس أثريا وخالي من أي آثار وبناءً على هذا القرار تم إخلاء سبيل المقبوض عليهم، وإصدار قرار بإيقاف الضابطين وأمين الشرطة عن العمل لحين الحُكم في القضية.

------------------------
الخبر : تفاصيل تنقيب ضابطين وأمين شرطة عن الآثار بالفيوم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا