أخبار مصر / أخبار عاجلة

مميش: محطة الصب السائل بميناء السخنة منفذ رئيسي لتأمين إمدادات الوقود


أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية، أن مشروع محطة الصب السائل يعد منصة لوجيستية متكاملة ومتطورة ومنفذ رئيسي على البحر الأحمر لتأمين إمدادات الوقود، ويتم التعاون والتنسيق مع وزارة البترول وفقاً لأحدث التقنيات والمواصفات العالمية والسلامة المهنية ويتضمن محطة الصب السائل و6 تانكات "مستودعات" تخزين غاز ونفط بسعة 100 و150 ألف متر مكعب.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية للمهندس إبراهيم محلب مستشار الرئيس للمشروعات، واللواء أمير سيد أحمد مستشار الرئيس للتخطيط العمراني، برفقة ووفد رئاسي رفيع المستوى لمشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالقطاع الجنوبي، وكذلك تفقد محطة تحلية المياه وميناء سوميد ومدينة الجلالة وطريق الجلالة القطامية القاهرة.

Sponsored Links

وعرض الفريق مهاب مميش الأرباح التي حققتها اقتصادية قناة السويس، خاصة من عائدات موانئ المنطقة والتي بلغت نحو 2,4 مليار جنيه و558 مليون جنيه عائدات الهيئة الاقتصادية.

كما عرض مميش التسويات التي قامت بها الهيئة خلال الـ6 شهور الماضية التي بلغت نحو 23 عقدا وحل المشكلات العالقة للمستثمرين، كما تم التعاقد الفعلي مع 6 شركات عالمية ومحلية، وتم تسليم أراضي للمستثمرين باستثمارات تبلغ 8 مليارات دولار في منطقة العين السخنة، والبدء في تنفيذ المشروعات خلال العام الحالي.

وقام المهندس إبراهيم محلب والفريق مميش والوفد المرافق بزيارة سونكر محطة الصب السائل في الحوض الثالث بميناء السخنة الخاص بسفن الغاز والذي من شأنه توفير احتياجات الدولة من الغاز المسال وكان في استقبالهم المهندس أسامه الشريف الذي قام بعرض تقديمي عن المشروع ومعدلات التنفيذ الحالية به.

كما قام المهندس إبراهيم محلب بتفقد محطة تحلية المياه بالمنطقة الصناعية بالعين السخة والتي من شأنها تسهيل أعمال البنية التحتية للمستثمرين في هذا القطاع الجنوبي التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

------------------------
الخبر : مميش: محطة الصب السائل بميناء السخنة منفذ رئيسي لتأمين إمدادات الوقود .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا