أخبار مصر / أخبار عاجلة

أحزاب عن إجراء تعديل وزارى: «مفاجئ».. ولا نعرف الضرورة الملحة له الآن

وصف عدد من الأحزاب والهيئات البرلمانية، قرار الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بعقد جلسة عامة استثنائية، اليوم الأحد، من أجل نظر كتاب رئيس الجمهـورية بإجـراء تعديـل وزاري، بـ«المفاجئ»، خاصة ونحن مقبلون على اجراء الانتخابات الرئاسية، والتى ستقدم الحكومة بعدها مباشرة استقالتها بالكامل، لافتين إلى أن مشاركة الشعب من خلال نواب تتطلب حدا أدنى من المعرفة والاطلاع على مسببات وأهداف هذا التعديل الوزارى المقترح.

من جانبه يقول النائب محمد بدراوي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، إن فكرة اجراء تعديلات وزارية فى الوقت الحالي جاءت مفاجئة، خاصة ونحن مقبلون على الانتخابات الرئاسية، والتى سيحدث بعدها تقديم الحكومة لإستقالتها بالكامل.

Sponsored Links

وأضاف بدراوي، فى تصريح لـ«التحرير» أن فلسفة الحكومة غير واضحة، ولا نعرف ماهية الضرورة الملحة لإجراء هذا التعديل، لافتًا إلى أن طريقة إعلان عن جلسة طارئة اليوم رغم وجود جلسة عامة بعد يومين شيئ غريب هو الأخر.

وتابع: «ليس أمامنا فرصة لمناقشة تلك التعديلات بمجلس النواب، وكان من الممكن أن يتم إرسال خطاب للنواب اليوم بالتعديلات والحقائب، ويتم التصويت عليها بعد يومين».

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، أنه ليس ضد فكرة تغير حقائب وزارية، ولكنه ضد فكرة التعديل فى الوقت الحالي، خاصة وأن هناك بعض الوزارات تم تغيرهم أكثر من مرة قبل ذلك مثل وزارت «السياحة والتنمية المحلية وغيرها».

واستطرد: «سنطالب الحكومة أن تضع أمام فلسفة التغيير والتعديل الوزارى، وخطة عمل وتكليفات المرشحين الجدد لتولى المناصب، مع الأخذ فى الإعتبار بعرض السيرة الذاتية للوزراء الجدد قبل التصويت عليها فى المرات المقبلة».

وفى نفس السياق أكد حزب المحافظين، برئاسة المهندس أكمل قرطام، أنه يتابع عن كثب التعديل الوزارى المقترح بمزيد من اهتمام، نظرا لما يمثله هذا التعديل من تأثير مباشر على حياة المواطن ومسيرة التنمية بالوطن، على حد سواء، ومع التسليم الكامل بحق رئيس الجمهورية فى إجراء تعديل وزارى وفقا لما جاء بالفقرة الثانية من المادة 147 من الدستور، وذلك بعد التشاور مع كل من رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة الحضور، وبما يقل عن ثلث أعضاء .

وقال الحزب، إن مشاركة الشعب من خلال موافقة النواب تتطلب حدا أدنى من المعرفة والاطلاع على مسببات وأهداف هذا التعديل الوزارى المقترح، سواء كان تراجعا فى الأداء دفع إلى مزيد من الجهد والمتابعة والتحديث، معربين عن أملنا فى أن تأتى هذه التعديلات بما يحقق طموح الجماهير المصرية فى مزيد من الإنجازات حتى تطول رفع مستوى معيشة محدودى ومعدومى الدخل، سواء بإحداث التوازن بين الدخول والأسعار، وكذا رفع مستوى الخدمات العامة وتحديد مفهوم الإصلاح الذى تسعى إليه الحكومة للانتقال إلى دولة ديمقراطية مدنية معاصرة.

وأوضح أنه قد تم تكليف رئيسة الهيئة البرلمانية للحزب بمراعاة هذا الإطار عند التصويت فى الجلسة الطارئة المنعقدة اليوم الأحد، 14 من شهر يناير لسنة 2018 بخصوص التعديل الوزارى المطروح من قبل رئيس الجمهورية. 
 

 

------------------------
الخبر : أحزاب عن إجراء تعديل وزارى: «مفاجئ».. ولا نعرف الضرورة الملحة له الآن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا