الارشيف / أخبار عاجلة

الوزراء: ملامح برنامج الحكومة يتضمن تحقيق معدل نمو من 5 لـ5.5 % هذا العام

Sponsored Links
اجتمع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، مع وزيرى الشباب والرياضة، والتعليم العالى والبحث العلمى، وذلك خلال زيارته لمقر الوزارتين، بهدف مراجعة برنامج عمل الحكومة والاتفاق على الشكل النهائى، والمقرر أن تتقدم به الحكومة لمجلس النواب القادم، الذى يستهدف تنفيذ التكليفات الواردة فى خطاب تكليف الحكومة.

وتتضمن ملامح البرنامج شبه النهائية، تحقيق معدل نمو يتراوح بين 5 إلى 5.5 % لهذا العام، بما يكون له مردود مباشر على دخل المواطن وأحواله المعيشية إلى جانب اتخاذ إجراءات محددة لجذب استثمارات مباشرة قادرة على توليد فرص عمل حقيقية بما يعمل على خفض معدلات البطالة، وذلك من خلال توفير مناخ آمن وجاذب للاستثمارات الخاصة الوطنية والأجنبية.

وتؤكد ملامح البرنامج على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فى إطار مظلة أوسع لتحقيق العدالة الاجتماعية، من خلال العمل على ضبط الأسعار ومكافحة الغلاء وطرح المزيد من السلع بأسعار مناسبة وزيادة منافذ التوزيع وفق منظومة محددة واضحة المعالم، بالإضافة إلى العمل على تحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين فى جميع المجالات: الصحة، والإسكان، والتعليم، والنقل، والأنشطة الرياضية والشبابية، وغيرها.

Sponsored Links

كما تضع الحكومة على رأس أولوياتها الاهتمام بالمواطن محدود الدخل عبر تطوير شبكات الأمان الاجتماعى وصيانة حقوق ومصالح الفئات الاجتماعية محدودة الدخل والفئات والمناطق الأكثر احتياجًا، هذا بالإضافة إلى العمل على تنفيذ برامج التأمين الصحى ورفع التغطية التأمينية والتوسع فيها لتشمل كافة المواطنين بحلول عام 2020 مع الحفاظ على البيئة لتأمين صحة أفضل للمواطن.


------------------------
الخبر : الوزراء: ملامح برنامج الحكومة يتضمن تحقيق معدل نمو من 5 لـ5.5 % هذا العام .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى