الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

«الصحة»: فحص 6501 مواطن في أول أيام حملة فيروس «C»

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن 6 آلاف و501 مواطن ترددوا على 56 قافلة طبية بـ17 محافظة، في أول أيام الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس «C»، والتي بدأت أمس الثلاثاء، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعلان مصر خالية من فيروس «C»، وبالتعاون مع صندوق «تحيا مصر» ومشيخة الأزهر.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، في تصريح له، اليوم الأربعاء إن محافظة الشرقية هي أكثر المحافظات التي شهدت إقبالًا من جانب المواطنين، حيث وصل عدد المترددين بها 1275 مواطنًا، وجاءت محافظة بورسعيد الأقل إقبالًا بعدد 19 مواطنًا.

Sponsored Links

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة أن محافظة الدقهلية سجلت تردد 241 مواطنًا، والمنوفية 755 مواطنًا، والغربية 301 مواطن، والفيوم 260 مواطنًا، وبنى سويف 359 مواطنًا، والمنيا 497 مواطنًا، وأسيوط 230 مواطنًا، وسوهاج 197 مواطنًا، وقنا 222 مواطنًا، وأسوان 115 مواطنًا، والأقصر 291 مواطنًا، والبحر الأحمر 105 مواطنين، ودمياط 696 مواطنًا، والقاهرة 495 مواطنًا، والجيزة 443 مواطنًا، كما توقع زيادة عدد المترددين في المحافظات.

وكان الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، قد أطلق الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس «C» حيث أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الحملة تستهدف فى مرحلتها الأولى 17 محافظة من محافظات مصر وهى القاهرة، والفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وسوهاج، والجيزة، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والغربية، والمنوفية، والشرقية، والدقهلية، وأسيوط، وبورسعيد، ودمياط، مشيرًا إلى استكمال باقى المحافظات تباعًا.

ولفت مجاهد إلى أن الحملة تقوم بالمسح الطبى من خلال عمل تحليل «Elisa وRapid Test» للكشف على الأجسام المضادة لفيروس «C» ومن يثبت ايجابيته يتم تحويله لعمل تحليل «PCR» للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه ، ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

‎وأكد مجاهد أن الحملة تستهدف الفئة العمرية من 19 إلى 59 عامًا، وهى الفئة التى جاءت نتائج تقارير البنك الدولى أنها الفئة الأكثر عرضة للإصابة بالمرض والتى بلغت حوالى 50 مليون مواطن وفقًا لتقرير البنك الدولى، مشيرًا إلى أن المستهدف من الحملة مسح وعلاج 15 مليون مواطن كل عام، على 3 أعوام.

‎ولفت مجاهد، إلى أنه من خلال تلك الحملة سيتم الانتهاء من المستهدف خلال 3 سنوات لتصبح مصر خالية من فيروس «C» فى نهاية 2020، مؤكدًا أنه لتحقيق الهدف كان لا بد من توسيع نطاق الحملة القومية بهذا الشكل، وبدعم من القيادة السياسية.

يُشار إلى أن وزير الصحة والسكان كان قد أعلن أمام الرئيس السيسي الانتهاء من مسح 5 مليون مواطن خلال عام، وذلك فى الافتتاحات الرئاسية الأخيرة فى محافظة بنى سويف.

------------------------
الخبر : «الصحة»: فحص 6501 مواطن في أول أيام حملة فيروس «C» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى