الارشيف / أخبار عاجلة

ضبط 11 شخصًا من المتورطين فى غرق مركب يقل 13 فردا

Sponsored Links
قررت النيابة العامة بإدكو ضبط وإحضار11 فردا على خلفية غرق مركب للهجرة غير الشرعية عبر ساحل البحر المتوسط بإدكو.

وقد تمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط أحد المتهمين المطلوبين ويدعى "ج م أ خ" مقاول وشهرته خ م أ ب المطلوب ضبطه وإحضاره فى القضيتين رقمى: 2281 ، 2575/2015 إدارى المركز "هجرة غير شرعية".

وكان "اليوم السابع" قد نشر أمس تفاصيل وأسماء ضحايا غرق مركب الهجرة غير الشرعية بإدكو بمحافظة البحيرة، والذين تم انتشال جثثهم الآن، وهم كل من "إبراهيم فوزى إبراهيم عبد الجليل، وكرولس عزيز تواضروس بولس" سمالوط- المنيا، ومجدى محمود عبد الوهاب، كما تم انتشال جثتين مجهولى الهوية.

Sponsored Links

كما تمكنت قوة من مباحث البحيرة، برئاسة اللواء دكتور أشرف عبد القادر، مدير مباحث، من ضبط كل من "مدحت محمد عبد الحليم، حماده على فؤاد خليفة، شنودة عزيز تواضروس" سمالوط المنيا، أحمد مقبول أحمد الشربيى، طلخا دقهلية، عبد الجليل محيى عبد الجليل "طلخا – دقهلية".

كما تمكنت القوات من ضبط سائقى المركب وهما "على سعيد على محمد، محمد محمود حسن السيد".

كان اللواء محمد عماد الدين سامى، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا من الرائد محمود هندى، رئيس مباحث إدكو، من مخابرات حرس الحدود بالواقعة، تفيد بغرق مركب صغير كان على متنه 13 فردًا فى طريقهم للهجرة غير الشرعية لدولة إيطاليا، تمكن رجال حرس الحدود مع الصيادين من انتشال جثث 5 أشخاص، وتم إنقاذ 7 آخرين، بينما ما زالت القوات تمسح المجرى المائى بالمنطقة بحثا عن شخصين مازالا مفقودين.

وتبين لفريق البحث الذى ضم العميدان خالد عبد الحميد رئيس المباحث، والعميد حازم حسن وكيل المباحث، والرائد محمود هندى، بإشراف اللواء أشرف عبد القادر مدير المباحث، من التحريات الأولية، أن الضحايا استقلوا المركب من بوغاز الدخيلة بالإسكندرية وكانوا فى طريقهم لاستقلال مركب آخر كبير بمنطقة بورسعيد تمهيدا لهروبهم، إلا أن المركب تعرض لارتفاع وتلاطم فى الأمواج أدى لغرقه بالمنطقة المشار إليها، وتم انتشال جثث 5 أشخاص من الضحايا، كما تم إنقاذ 7 آخرين بينهم سائقو المركب، وبسؤالهم قرروا بمضمون ما تقدم، وجار تحرير محضر بالواقعة.

------------------------
الخبر : ضبط 11 شخصًا من المتورطين فى غرق مركب يقل 13 فردا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى