الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الرى: استمرار الطوارئ بالمحافظات لاستقبال الأمطار

Sponsored Links
أعلن الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، استمرار حالة الطوارئ بين إدارات الوزارة على مستوى الجمهورية، خاصة محافظة جنوب سيناء وكذلك محافظات الوجه البحرى، وذلك استعدادا لموجة السيول المتوقعة، بناء على بيانات هيئة الأرصاد الجوية.

وأضاف مغازى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تقرر بقاء لجنة أزمات لمنطقة غرب الدلتا فى حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من نوة المكنسة التى تبدأ مساء اليوم، وذلك حتى تتمكن من اتخاذ القرار المناسب فى الوقت المناسب.

وأكد مغازى، أنه تم إلغاء إجازات المهندسين والعاملين بمناطق السيول طول موسم الشتاء، مشيراً إلى أنه تم وضع خطة لمواجهة الأمطار الغزيرة، وذلك بالتنسيق مع مركز التنبؤ بهيئة الأرصاد الجوية.

Sponsored Links

وأضاف أن الوزارة بدأت منذ تعرض الإسكندرية لموجة السيول بخفض المنصرف من مياه النيل خلف السد العالى تدريجيا، وذلك للاستفادة من مياه السيول وتخفيف العبء على شبكة الرى والصرف.

وأشار إلى أنه قام الأسبوع الماضى بزيارة جنوب سيناء لتفقد ومعاينة السدود والخزانات التى تم إنشاؤها وتجهيز مجارى السيول، والتأكد من سلامة الجسور، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع المحافظات والمحليات لتحديد بيان بأسماء القرى والتجمعات السكنية التى من الممكن أن تواجه أية مشاكل أثناء حدوث السيل، والتنسيق مع مصلحة الميكانيكا والكهرباء لإجراء اللازم نحو تجهيز المحطات واستعدادها للتشغيل بكامل طاقتها.

------------------------
الخبر : وزير الرى: استمرار الطوارئ بالمحافظات لاستقبال الأمطار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى