الارشيف / أخبار عاجلة

النائب كمال أحمد من مجلس النواب: "عصر أحمد عز خلص ولن يعود"

  • 1 /2
  • 2 /2

Sponsored Links
قال كمال أحمد، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة العطارين بالإسكندرية، إن مجلس النواب هو الضلع الرئيسى لخارطة الطريق، وأمامه مهمة تاريخية.

وأضاف "أحمد" فى تصريحات صحفية عقب استخراج كارنيه عضوية مجلس النواب اليوم، أن الحكومة الحالية انتقالية وبالتالى قرارها رد فعل، والحكومة فى الأساس برنامج وليست أشخاصا، وبعد تشكيل مجلس النواب لابد من تشكيل الحكومة.

وأشار إلى أن الحكومة لم تؤدِ ما عليها فى أزمة الإسكندرية، وتابع قائلا: "مفيش أحزاب حقيقية، والأحزاب هى المعنية بتشكيل الحكومة وكل حزب يجب أن يكون له جمهوره وبرنامجه، وأنا معرفش ألون وبقول للأعور يا أعور فى عينه".

Sponsored Links

وقال إن هناك مواد فى الدستور تحتاج لتعديل ملح، مثل علاقة الرئيس بالبرلمان، ولكن فى الفترة القصيرة المقبلة يجب أن يؤجل الكلام عن تعديل الدستور، مضيفاً: "العملية السياسية تتطلب أن يكون هناك توازن فى الفصل بين السلطات، فلا تكون سلطة أقوى من سلطة أخرى، لأنها صاحب السلطة الأقوى قد يخل بسلطته، والبرلمان وفقا بصلاحياته فى الدستور هو السلطة الأقوى".

وتابع: "البرلمان يجب أن يضم أحزابا قوية ولكن فى الواقع لا يوجد أحزاب قوية، حتى الأحزاب التاريخية مثل الوفد والتجمع لم تعد قوية، وحدث إسهال حزبى بعد ثورة 25 يناير، وقوة الحزب فى جماهيره وطرح البرنامج".

وأكد أن البرلمان المقبل لن يشهد معارضة رسمية ولكن تكون معارضة فردية، وتابع قائلاً: "أعتقد أن المستقلين سيقودون المعارضة فى هذا البرلمان، وأؤكد أن الشعب هو كرباج النائب والحكومة والرئيس، لأن بعد الثورة حدث تغير وأصبح لدى الناس وعى نسبى، ويجب فى المرحلة القادمة إعلاء الدور الإنجازى على الدور السياسى وذلك بالتوافق بين كل القوى السياسية".

وأشار النائب كمال أحمد إلى أنه يفضل إجراء انتخابات المجالس المحلية عقب انتهاء انتخابات مجلس النواب، وبشأن اختيار رئيس مجلس النواب وطرح أسماء مثل المستشار عدلى منصور والمستشار أحمد الزند، قال:"الرأى العام يطرح لكن السياسى والسلطة لا، ولست ضد أسماء بعينها وأفضل أن يكون من بين المنتخبين لسببين أولهما أن المنتخب جاء بشكل مباشر من الشعب وليس على درجتين كالمعين من رئيس الجمهورية، والثانى هو سبب دستورى، فالبرلمان مهمته تشريعية رقابية، وكيف للنائب المعين من رئيس الجمهورية رأس السلطة التنفيذية أن يراقب من أصدر قرار تعيينه بالمجلس، فذلك فيه خلل وتعارض مصالح".

ولفت إلى أن وقت فترة الدكتور رفعت المحجوب قال له أحد النواب المنتخبين: "أنا جاى بالتعيين من الشعب وأنت جاى بحتة ورقة"، وتابع قائلا: "المجلس ده إما يكون مفتاح وباب واسع للانطلاق والنهضة أو يكون آخر أمل للشعب، وعصر أحمد عز خلص ولن يعود، ولن يسمح النواب بذلك وإذا سمح بعضهم لن يسمح الشعب، ورئيس الجمهورية ومستشاروه شايلين كل حاجة لوحدهم والحكومة تعتبر معطلة".

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


------------------------
الخبر : النائب كمال أحمد من مجلس النواب: "عصر أحمد عز خلص ولن يعود" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى