الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الرى الأسبق: مباحثات مصر وإثيوبيا عن "النهضة" تحت صفر والسد يهددنا

Sponsored Links
قال الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الرى والموارد المائية الأسبق، إن البلاغ المقدم ضده من وزير الرى الحالى بسبب تصريحاته حول بناء والمباحثات التى تجريها مصر مع إثيوبيا تم التحفظ عليه من قبل النائب العام، مؤكدا أن المباحثات المصرية عن "تحت صفر".

وأضاف علام خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى جابر القرموطى عبر برنامجه "مانشيت" على فضائية "أون تى فى" أن هناك رسائل تهديد غير مباشرة، وأنه سيتم فتح ملفات فساد أثناء تولى حقيبة الوزارة، لافتا إلى أن هناك خطرا دائما من بناء وهذا الملف لا يدار بطريقة جيدة، وتم إهدار 5 سنوات وتم الانتهاء من بناء السد بنسبة 50%.

وأشار وزير الرى والموارد المائية الأسبق، إلى أن الوزارة تستخدم مبادرات قدمها هو نفسه عن طريق نشر المقالات بالصحف المصرية.

Sponsored Links

الدكتور نادر نور الدين، الأستاذ بجامعة القاهرة، أكد أن وزير الرى والموارد المائية قدم ضده بلاغا بسبب مقال نشره على إحدى الصحف حول اتهامه بإضرار الأمن القومى، مؤكدا أن سد النضهة وسيلة تهدد الأمن القومى والأجيال القادمة فى مصر.

وأضاف أن المباحثات عن بطيئة بشكل شديد وستسبب فى خسارة مصر للمياه، مؤكدا أن إثيوبيا فى عمل مستمر فى بناء السد ولن تأخذ بحديث وزير الرى حتى الآن من التوقف فى بنائه، مضيفا أنه فوجئ باستدعاء النيابة العامة والتحقيق معه حول البلاغ المقدم من وزير الرى ويطالب فيه بعقوبته بالسجن المشدد حول تصريحاته ولكن أُخلِىَ سبيله..

------------------------
الخبر : وزير الرى الأسبق: مباحثات مصر وإثيوبيا عن "النهضة" تحت صفر والسد يهددنا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا