الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الصناعة لـ"الجلاد": الأراضى روح الصناعة ويجب تخصيصها مجانا للمستثمر

Sponsored Links
قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، فى أول ظهور تليفزيونى، إن "الأراضى هى روح الصناعة"، ولذا من المفترض تخصيص الأراضى الصناعية مجاناً، تشجيعاً للاستثمار، موضحا: "الطبيعى والمفروض فى مبدأ الأراضى للصناعة أن تكون ببلاش، ولكن لا يمكننا فعل ذلك الآن نتيجة العجز الكبير للموازنة، ولا يفترض للدولة أن تتاجر بالأرض الصناعية ولكن يجب توفيرها بقدر الإمكان بسعر مخفض لتشجيع المستثمر".

واعتبر الوزير فى حواره مع الإعلامى ‏مجدى الجلاد، ببرنامج "لازم نفهم"، أن تخصيص الأراضى للصناعة مجاناً أو بتسهيلات، لا يمثل إهداراً للمال العام، ولكن يساهم فى اقتصاد الدولة على المدى الطويل، من خلال إقامة المصانع وتوظيف الشباب، وخفض البطالة وتحصيل الأموال من خلال التأمينات والإنتاج والضرائب، مما يسير عجلة الاقتصاد.

وشدد قابيل، على ضرورة تغيير العديد من التشريعات لتسهيل تخصيص وطرح الأراضى الصناعية، وكذلك على ضرورة العمل بالمطور الصناعى من خلال زيادة طرح الأراضى الصناعية.

Sponsored Links

وأضاف أن حقل الغاز الذى اكتشفته شركة إينى الإيطالية بالبحر المتوسط، سيساهم فى اكتفاء كل المصانع من الغاز.

------------------------
الخبر : وزير الصناعة لـ"الجلاد": الأراضى روح الصناعة ويجب تخصيصها مجانا للمستثمر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى