الارشيف / أخبار عاجلة

بالأرقام.. مصر تسبق أمريكا وفرنسا فى الرد على قتل "داعش" لمواطنيها

Sponsored Links
بعد إعلان وزارة الدفاع الفرنسية، شن غارات جوية على تنظيم "داعش" الإرهابى فى مدينة الرقة السورية، وذلك بعد مرور 48 ساعة على سلسلة الهجمات التى استهدفت العاصمة باريس، أصبحت مصر الدولة الأسرع فى الرد على مقتل مواطنيها على يد "داعش".

فى 15 فبراير الماضى، نشر تنظيم داعش الإرهابى مقطع فيديو يشير فيه إلى ذبحه 21 مصريا فى إحدى المدن الساحلية بليبيا تبع ذلك خطاب للرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد فيه أن مصر سترد بالشكل المناسب وفى الوقت المناسب على جرائم التنظيم بحق المصريين، ولم تمر سوى 7 ساعات فقط بين إذاعة فيديو "الذبح"، وغارات القوات الجوية على معاقل التنظيم فى ليبيا، بالتنسيق مع الحكومة الليبية.

وتمكنت الغارات الجوية من قتل 64 من عناصر داعش، بينهم ثلاثة من القيادات، فى المدن الساحلية فى درنة وسرت.

Sponsored Links

كما أن رد مصر، كان أسرع من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث فى 20 أغسطس من عام 2014 قطع تنظيم "داعش" رأس الصحفى الأمريكى جيمس فولى الذى خطف فى سوريا فى نهاية 2012 وهدد بقتل آخر، ردا منه على الدعم الأمريكى للقوات العراقية والكردية فى معاركها ضد مقاتلى التنظيم الإرهابى.

وفى 2 سبتمبر من نفس العام بث التنظيم الإرهابى شريط فيديو يظهر فيه أحد عناصر داعش يذبح الصحفى الأمريكى ستيفن جويل سوتلوف، الذى كان رهينة لدى التنظيم.

وأول ضربات جوية شنتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد "داعش" كانت بتاريخ 19 سبتمبر من عام 2014 أى بعد مرور 17 يوما على مقتل الرهينة الأمريكية الصحفى "ستيفن جويل".



------------------------
الخبر : بالأرقام.. مصر تسبق أمريكا وفرنسا فى الرد على قتل "داعش" لمواطنيها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى