اهم الاخبار: السجن 3 سنوات لرئيس مباحث طهطا ومعاونيه لتعذيب سائق توكتوك حتى الموت

0 تعليق 16 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع أصدرت محكمة جنايات سوهاج اليوم الاثنين، برئاسة المستشار عثمان محمدين وعضوية المستشارين أسامة صالح عرفة وعبد السلام نبيه عبد السلام، حكما بمعاقبة رئيس مباحث مركز طهطا سابقا، ومعاون المباحث، ورئيس فرع بحث الشمال بسوهاج، بالسجن 3 سنوات لكل منهم وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، كما عاقبت مفتش الصحة بمركز طهطا بالحبس لمدة سنة والعزل من الوظيفة لمدة عامين، وألزمته بالمصاريف الجنائية في قضية تعذيب متهم حتى الموت.

ترجع وقائع القضية إلى شهر يوليو من عام 2016، عندما تلقت مديرية أمن سوهاج إخطارا من مركز شرطة طهطا، بورود بلاغ من "محمد أحمد عبدالوارث"، 34 سنة، يقيم بقرية الشيخ زين الدين، بوفاة شقيقه "عبدالناصر" وشهرته ناظم، 50 سنة، عمدة القرية، ولم يتهم أحدا بالتسبب في ذلك، وتم العثور على المجني عليه جثة هامدة على أريكة بمنزله وبه آثار إصابات في رأسه.

Sponsored Links

وألقى ضباط مباحث مركز شرطة طهطا القبض على عدد من الأشخاص المشتبه فيهم في الحادث، ومن بين المتهمين سائق توكتوك يدعى "محمد صالح"، حيث تبين أنه يقوم بقضاء متطلبات واحتياجات العمدة، وأن هناك اتصالات متعددة على تليفون العمدة به، وتم القبض عليه واحتجازه بمركز الشرطة، وتوفى أثناء استجوابه، والتحقيق معه في القضية، وتجمهر أقاربه أمام مركز الشرطة متهمين ضباط المباحث بضربه وتعذيبه أثناء التحقيقات مما تسبب في وفاته.

من جانبه وقع مفتش الصحة الكشف على جثة المتهم، ورجح أن يكون سبب الوفاة أزمة قلبية، في حين كشفت تحقيقات النيابة قيام 3 ضباط شرطة، منهم ضابط برتبة عقيد، وضابطين برتبة نقيب، وآخران مجهولان بتعذيب المجني عليه لنزع اعتراف بقتل العمدة، وأحدثوا به الإصابات التي أودت بحياته، حسبما جاء بتقرير الصفة التشريحية للمجني عليه، وقام الطبيب بالتزوير في المحرر الرسمي الخاص بسبب الوفاة لإبعاد شبهة التعذيب عن الضباط على غير الحقيقة، وانتهت تحقيقات النيابة إلى توجيه تهمتي التعذيب والتزوير للمتهمين، وأحال المستشار أحمد حلمي رضوان، المحامي العام لنيابات شمال سوهاج، القضية إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

------------------------
الخبر : اهم الاخبار: السجن 3 سنوات لرئيس مباحث طهطا ومعاونيه لتعذيب سائق توكتوك حتى الموت .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق حوادث

0 تعليق