ضبط 3 قضايا تجميع مدخرات واتجار بالنقد بتعاملات 50 مليون جنيه

0 تعليق 32 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ضبطت مباحث الأموال العامة، السبت ، 3 قضايا تجميع مدخرات العاملين بالخارج واتجار غير مشروع بالنقد الأجنبى، بمحافظات الفيوم وسوهاج وكفر الشيخ، بتعاملات بلغت نحو 50 مليون جنيه.

Sponsored Links

أسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في مجال مكافحة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى ضبط صاحب شركة مقاولات، مقيم بدائرة مركز الشواشنة بالفيوم، سبق اتهامه في قضية مخدرات، لقيامه بالاشتراك مع شقيقيه (يعملان بإحدى الدول العربية) بتجميع مدخرات المصريين العاملين بتلك الدولة وإرسالها داخل البلاد في صورة بضائع أو مبالغ مالية لبعض التجار والمستوردين، حيث يقوم الأخيران بإيداع ما يعادلها بالجنيه المصرى للمتهم المتواجد في مصر، عن طريق حوالات بريدية ليقوم بسحبها وتسليمها لذوى العاملين بالخارج مقابل عمولة قدرها 1 %، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يُعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

وتبين أن حجم تعاملاتهم خلال 4 سنوات طبقاً للفحص المستندى ما يعادل 46 مليون جنيه مصري.

كما ضبطت الإدارة عامل، مقيم بدائرة مركز المنشاة بسوهاج، سبق اتهامه في قضية «عمل من أعمال البنوك» لقيامه بالاشتراك مع شقيقه (يعمل بإحدى الدول العربية) بتجميع مدخرات المصريين العاملين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية وتوفيرها للتجار والمستوردين خارج البلاد مقابل إرسال ما يعادل قيمتها بالجنيه المصرى، ليقوم الأول بتوصيلها لذوى العاملين المصريين من أبناء المركز، نقداً أو بموجب حوالات بريدية بمحافظات الجمهورية مقابل عمولة قدرها 2 %، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، حيث بلغ إجمالى المبالغ المستولى عليها320 ألف جنيه مصري.

وضبط موظف، مقيم بدائرة مركز شرطة كفر الشيخ، لقيامه بممارسة الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء بيعاً وشراءً، حيث يقوم بشراء العملات الأجنبية من راغبى بيعها من الوافدين بأسعار أقل من سعر الصرف بالبنوك ليقوم ببيعها للتجار والمستوردين بأسعار السوق السوداء، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

وتبين أن حجم تعاملاته خلال عام طبقاً للفحص المستندى بلغت ما يعادل 2 مليون جنيه مصري، و350 ألف ريال سعودي، و10 آلاف درهم إماراتي.

تحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابات المختصة التحقيق.

------------------------
الخبر : ضبط 3 قضايا تجميع مدخرات واتجار بالنقد بتعاملات 50 مليون جنيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق