إغلاق مركز طبي في بني سويف يجري عمليات ختان للإناث

0 تعليق 37 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قررت مديرية الصحة في بني سويف إغلاق مركز طبي بمدينة ناصر، وتحرير محضر ضده عقب اكتشاف لجنة من العلاج الحر إجراءه عمليات ختان للإناث، والتي تعد جريمة ومخالفة للقانون.

Sponsored Links

وقال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، إنه قام بتشكيل لجنة من إدارة العلاج الحر وإصدار قرار إدارى بغلقه تماما لأنه غير مرخص ويقوم بإجراء جراحات «ختان البنات» محظورة من شأنها الإضرار بالفتيات صحيًا واجتماعيا ونفسيا مخالفا نصوص قانون العقوبات في هذا الشأن وقرار وزير الصحة بحظر إجرائها تماما من جانب الأطباء والتمريض أو غيرهما.

وأضاف أن مباحث التموين قامت بعمل محضر تحت رقم ٣٣٦٠ اداري ناصر وإحالة المحضر إلى النيابة العامة للتحقيق فيه. وأضاف أن وزيرة الصحة وجهت بتشديد الرقابة على جميع العيادات والمستشفيات للتأكيد على حظر إجراء عمليات ختان البنات داخل العيادات الخاصة أو المستشفيات العامة والخاصة أو أي مكان، مؤكدًا أنه تم إعادة توزيع نسخ ورقية وإلكترونية من قانون العقوبات التي تتضمن النصوص القانونية التي يتم بموجبها عقاب القائمين بجرائم ختان البنات.

وقالت الدكتورة حنان عبدالفتاح، مدير إدارة الإعلام والتربية السكانية، إن هناك حملات توعية داخل المدارس وفى الجمعيات، بالتنسيق مع وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية عن أضرار ختان الإناث .

وتحفظت اللجنة المشكلة من وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالناصر حميدة، على دفتر العمليات، ودفتر إقرارات المرضى بإجراء العمليات، كما حصلت اللجنة الطبية على توقيع الطبيب صاحب المركز الطبى على محضر إثبات حالة بالمخالفات الموجودة داخل مركزه.

وحصلت «المصرى اليوم» على تقرير اللجنة المشكلة من قبل مديرية الصحة وضمت مدير العلاج الحر، ونائبه ومساعده، وبرفقة رئيس مباحث التموين بمديرية الأمن، وكشف التقرير أن المركز الطبى الذي تم المرور عليه موجود بجوار مدرسة ثانوية بمدينة ناصر وفى حضور الطبيب صاحب المركز الطبى وتبين أن العيادة غير مرخصة، وصادر لها قرار غلق.

كما تبين أن المركز الطبى به غرفة عمليات جراحية بها تليفزيون ومروحة وسرير عمليات غير صالح للاستعمال كما يوجد شباك مفتوح وأدوات تعقيم لا تصلح للتعقيم وتوجد أدوات جراحة وسرنجات مستعملة داخل كيس بغرفة العمليات، وغرفة إفاقة، كما ضبطت اللجنة كميات كبيرة من الأدوية عبارة عن أدوية جدول أول وثانى وأدوية مخدرة ومضادات حيوية ومسكنات وأدوية «للطلق» ولتنظيف الرحم ومحاليل طبية.

كما اكتشفت اللجنة وجود عدد كبير من المرضى والبنات جاهزين لإجراء عمليات جراحية عبارة عن «ختان إناث» وتعد جريمة يعاقب عليها القانون وعمليات نساء وبواسير، وتحفظت اللجنة على جميع الأدوية ودفتر العمليات ودفتر موافقة المرضى عبارة عن إقرارات منهم بالموافقة على إجراء العمليات.

------------------------
الخبر : إغلاق مركز طبي في بني سويف يجري عمليات ختان للإناث .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق