الأمن يضبط «عامل باسوس» ويفك لغز «النصب بالفيزا»: «مبروك حضرتك كسبت معانا»

0 تعليق 25 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكنت مباحث الأموال العامة، الخميس، من ضبط عامل، لقيامه بالاحتيال على عملاء بعض البنوك والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية واستخدامها في إتمام عمليات شراء عبر الإنترنت.

Sponsored Links

تلقى ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغًا من مسؤولى أحد البنوك بورود بعض الاعتراضات من أحد عملاء البنك لقيام أحد الأشخاص بالاتصال به والحصول على بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به واستخدامها في عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني.

بإجراء عمليات الفحص الفنى لتلك العمليات الشرائية تبين أن مرسل أوامر شراء تلك العمليات أحد الأشخاص مقيم بقرية باسوس التابعة لمركز القناطر الخيرية بالقليوبية، وتم رصد أوامر شراء حديثة لأجهزة إلكترونية مرسلة من إحدى الشركات باسم عميل البنك وباستخدام بطاقات دفع إلكترونى مستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم وتبين أنه عامل بمصنع مواد غذائية، مقيم بمركز فاقوس بالشرقية، سبق اتهامه والحكم عليه في 11 قضية ومحكوم علية هارب في تلك القضايا، وضبط بحوزته بطاقة رقم قومى تحمل اسم عميل البنك المستخدمة في عمليات الشراء، وهاتف محمول.

وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة وأنه قام بالاتصال بالعديد من الأشخاص مدعياً كونه موظف بالبنك وأخبرهم بفوزهم بجوائز مالية مقدمة من البنك وإحدى شركات المحمول، وطلب أرقام وبيانات البطاقات الائتمانية الخاصة بهم، حتى يتسنى لهم استلام تلك الجوائز، وعقب ذلك يقوم باستخدام بيانات البطاقات المستولى عليها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى باستخدام الهاتف المحمول وبطاقة الرقم القومى غير الخاصة به.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة واتولت النيابة العامة التحقيق.

------------------------
الخبر : الأمن يضبط «عامل باسوس» ويفك لغز «النصب بالفيزا»: «مبروك حضرتك كسبت معانا» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق