«الأب متوفي والأم مسجونة».. التحقيق في واقعة تعذيب طفلة على يد خالتها بالشرقية

0 تعليق 19 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

باشرت نيابة بلبيس، بإشراف المستشار أحمد التهامي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، التحقيق مع ربة منزل متهمة بتعذيب نجلة شقيقتها، وإحداث إصابتها بالوجه وباقي أجزاء الجسم، وجارٍ استجوابها وعرضها على النيابة للتعرف على الأسباب الحقيقية وراء ارتكاب الواقعة.

Sponsored Links

كانت الأجهزة الأمنية بالشرقية تلقت إخطارًا من مستشفى بلبيس المركزي باستقبال الطفلة «هبة. أ. م»٩ سنوات مقيمة بناحية منطقة النادي بمدينة بلبيس، مصابة بتجمع تجمع دموى حول العين واشتباه ما بعد ارتجاج بالمخ وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم نتيجة إدعاء تعدى وتعذيب من قبل خالتها حسب أقوال الطفلة.

وبتقنين الإجراءات تمكن ضباط مركز شرطة بلبيس برئاسة العميد عصام هلال مأمور المركز، والرائد إسلام عواد، رئيس المباحث، وبإشراف العقيد جاسر زايد، رئيس فرع البحث الجنائي لقطاع جنوب، من ضبط المتهمة واستجوابها وعرضها على النيابة العامة التي تولت التحقيقات واتخاذ القرار المناسب بشأن الواقعة.

التحقيق مع ربة منزل متهمة بضرب نجلة شقيقتها وتعذيبها بالشرقية

وكان وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الدكتور هشام شوقى مسعود، قد كلف الدكتور عصام فرحات، مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة، بمتابعة حالة الطفلة، والذي انتقل لمحل الواقعة، وتابع مع الدكتور أبوالفتوح عياد، مديرالمستشفى، وتم عمل كشف طبى شامل للطفلة وأشعة عادية على عظام الترقوة اليمنى والساعدين وأشعة تلفزيونية على البطن وأشعة مقطعية على المخ، وإجراء تحاليل كاملة صورة دم ووظائف كبد ووظائف كلى، وتبين أن الطفلة تعانى من نقص شديد بنسبة الهيموجلوبين، ولا يوجد كسور أو نزيف بالبطن أو المخ، وحجزها بالعناية المتوسطة تحت الملاحظة وحالتها مستقرة.

فيما وجه محمد كمال الدين، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، فريق التدخل السريع التابع للمديرية بالتحرك للتعامل مع حالة الطفلة، وتبين له أن الطفلة تُقيم مع خالتها نظرا لوفاة الأب وسجن الأم، والتي أحدثت بها تلك الإصابات.

وأوصى فريق التدخل السريع بنقل حضانة الطفلة إلى أحد أعمامها الذي طلب رعايتها وسيتم ذلك بعد دراسة حال الأسرة ومدى استعدادها لرعاية الطفلة أو إلحاقها بإحدى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وسيتم اختيار المصلحة الفضلى للطفلة، على أن ترافق الطفلة المُصابة مكوثها بالمستشفى أخصائية اجتماعية من أعضاء فريق التدخل السريع خلال الـ ٤٨ ساعة القادمة.

------------------------
الخبر : «الأب متوفي والأم مسجونة».. التحقيق في واقعة تعذيب طفلة على يد خالتها بالشرقية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق