الوسيلة «فيسبوك».. خريج دبلوم يحتال على راغبي السفر للعمل

0 تعليق 21 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكنت مباحث الأموال العامة، السبت، من ضبط حاصل على دبلوم بالقاهرة، لقيامه بإنشاء صفحة احتيالية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» للنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج.

Sponsored Links

رصدت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى، وجود العديد من الصفحات الوهمية الاحتيالية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» باسم أحد الأشخاص، زعم خلالها كونه موظفا تنفيذيا بإحدى الجهات الحكومية بإحدى الدول، وبإمكانية قيامه باستخراج تأشيرات دخول لتلك الدولة بقصد العمل.

توصلت جهود إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير إلى أن وراء ارتكاب الواقعة حاصل على دبلوم، مقيم بالقاهرة، سبق اتهامه في 3 قضايا إيصالات أمانة، وقيامه بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق في النصب والاحتيال على المواطنين الباحثين عن فرصة عمل خارج البلاد.

وأضافت التحريات أنه تمكن من الإيقاع بضحاياه عن طريق إنشائه العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الاجتماعي زاعماً كونه موظفا تنفيذيا بسفارة إحدى الدول بالبلاد، ومثبت عليها صورة شخصية له مرتدياً الزى الوطنى لتلك الدولة، وأعلن من خلال تلك الصفحات إمكانية قيامة باستخراج تأشيرات عمل منسوبة لتلك الدولة لاستقطاب الشباب راغبى السفر للخارج، مقابل حصوله على مبالغ مالية طائلة منهم بعد إيهامهم بقدرته على تسفيرهم لتلك الدولة.

بتقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام، تمكنت قوة أمنية من ضبطه بمسكنه بمنطقة المرج، وعثرت القوات بحوزته على 13جواز سفر خاص بضحاياه من راغبى السفر للعمل بالخارج، و30 صورة ضوئية لتأشيرات (زيارة- عمل- تجارية- شخصية) منسوب صدورها لإحدى الجهات بإحدى الدول، وعقود عمل منسوبة للعديد من بالخارج، وكمية من الصور الضوئية لـ(جوازات سفر- شهادات دراسية- صحيفة الحالة الجنائية- شهادات ميلاد) بأسماء ضحاياه، و2 ظرف فارغ أبيض منسوب لسفارة إحدى الدول بالقاهرة، ومبلغ 2000 جنيه من متحصلات نشاطه.

كما عثرت قوات الأمن على أجهزة إلكترونية عبارة عن 4 هواتف محمولة ماركات مختلفة، وجهاز حاسب آلى، وجهاز أي باد، وطابعة، بفحصهم فنياً تبين إنهم محملين بصفحات إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، المتهم منتحلاً فيها صفة موظف بسفارة إحدى الدول بالبلاد، مستغلاً فيها التحدث مع ضحاياه من خلال برنامج «ماسنجر» بالصفة المنتحلة، ومحادثات ورسائل صوتية على برنامج «واتس آب» تفيد نشاط المتهم، والعديد من تأشيرات السفر وعقود العمل المنسوبة لإحدى الدول بأسماء أشخاص مختلفة، وصور جوازات السفر تخص ضحاياه.

بمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى وحيازته للمضبوطات.

------------------------
الخبر : الوسيلة «فيسبوك».. خريج دبلوم يحتال على راغبي السفر للعمل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق