ضبط متهم بإنشاء شركة وهمية للتسفير بمستندات مزورة

0 تعليق 36 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكنت مباحث الأموال العامة، الثلاثاء، من ضبط حاصل على دبلوم بالجيزة، لقيامه بإنشاء شركة بدون ترخيص لتسفير راغبى السفر للعمل ببعض الدول العربية، بموجب مستندات مزورة.

Sponsored Links

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى، تفيد قيام بعض المواطنين بالسفر إلى بعض الدول العربية بغرض العمل، بموجب تأشيرات مزورة.

أكدت التحريات المُكثفة والميدانية لإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أن وراء ذلك النشاط حاصل على دبلوم ومقيم بالزقازيق في محافظة الشرقية، الذي تخصص في تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية بقصد استخدامها في تسفير بعض المواطنين المصريين إلى دول الخليج العربى، بموجب تأشيرات دخول صادرة من أحد مكاتب إلحاق العمالة بالخارج بالقاهرة.

وأضافت التحريات لجوء المتهم إلى إنشاء شركة بدون ترخيص مقرها بمنطقة العمرانية بالجيزة، واتخذها مكاناً لمزاولة نشاطه الإجرامى، وقيامه بإنشاء صفحات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» بأسماء مختلفة، وأعلن من خلالها عن توافر تأشيرات دخول منسوبة للعديد من الدول العربية بقصد تحقيق استفادة مادية غير مشروعة.

بتقنين الإجراءات تمكنت قوة امنية من ضبطه بمقر الشركة، وعثرت القوات بحوزته على خاتم كاوتشك لشعار الدولة المقلد، و140 شهادة تطعيم حج/عمرة خالية البيانات مزورة، و36 استمارة 33 خالية البيانات، و41 جواز سفر مصرى بأسماء أشخاص مختلفة من ضحاياه، ومجموعة من صور تأشيرات دخول (تجارية- عائلية- زيارة) لإحدى الدول العربية، ومجموعة من صور مستندات خاصة براغبى السفر، ومطبوعات دعائية ولافتة وأكلاشيه باسم الشركة، وجهازين «لاب توب»، و4 هواتف محمولة.

بفحص الأجهزة الإلكترونية المضبوطة بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة، تبين احتوائهم على ملفات وصور للعديد من المستندات المضبوطة.

وبمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامى وحيازته للمضبوطات.

------------------------
الخبر : ضبط متهم بإنشاء شركة وهمية للتسفير بمستندات مزورة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق