الارشيف / أخبار مصر / حوادث

تموين سوهاج تتحفظ على 40 طن قمح قادمة من بني سويف للتأكد من مطابقتها للمواصفات

Sponsored Links

قال شمس الدين محمد يوسف وكيل بالمحافظة، إن "مديرية التموين بمحافظة سوهاج قامت بالتحفظ على 40 طن قمح قادمة من محافظة بني سويف".

وأضاف «شمس الدين» أنه وردت إلى المديرية معلومات تفيد دخول كمية من القمح الذي يحتوي على رمال وشوائب لأحد المطاحن بمدينة طهطا.

Sponsored Links

على الفور أمر وكيل الوزارة بتشكيل لجنة عاجلة مكونة من مدير إدارة تموين طهطا ورئيس الرقابة التموينية بالمديرية، وعدد من مفتشي التموين لوقف طحن وصرف تلك الكميات للمخابز حفاظا على صحة المواطنين وإجراء التحقيقات اللازمة في هذا الشأن مع المسئولين عنها لبيان صحة الشكاوى الواردة.

وأضاف وكيل أن المديرية تقوم الآن بفحص كمية القمح الموجودة بالمطحن محل الشكوى، وقامت بأخذ عينات من عدة أجولة وقامت بإرسالها إلى معامل الوزارة لبيان مدى مطابقتها للمواصفات المعمول بها بالوزارة من عدمه مع وقف صرف أو طحن أي كمية من تلك الأقماح أو توزيعها على المخابز لحين وصول نتيجة العينات.

وأوضح أنه سوف يتم صرف دقيق للمخابز من مطاحن أخرى غير المطحن المذكور، إلا إذا كانت به كمية من أقماح سابقة.

وأشار وكيل بسوهاج، إلى أن المديرية اتخذت أيضا إجراء بتغريم إحدى شركات المطاحن مبلغ 268 ألف جنيه، وذلك لعدم التزامها بنسبة خلط القمح بالنسب المعمول بها.

------------------------
الخبر : تموين سوهاج تتحفظ على 40 طن قمح قادمة من بني سويف للتأكد من مطابقتها للمواصفات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى