اليوم.. الحكم في «مذبحة أسرة كفر الدوار»

0 تعليق 38 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تُصدر الدائرة الثانية بمحكمة جنايات دمنهور، المنعقدة بمبنى محكمة إيتاي البارود الجزئية، اليوم الخميس، برئاسة المستشار جمال طوسون، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين شريف عبدالوارث فارس ومحمد المر، عضوي المحكمة، وسكرتارية حسنى عبدالحليم، الحكم على المتهم في قضية مقتل أسرة مكونة من 7 أفراد بقرية «حيار على» بمركز كفر الدوار.

Sponsored Links

قررت المحكمة خلال الجلسة السابقة إحالة أوراق «شريف .أ» جزار، إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأى الشرعى في إعدامه، خلال الجلسة التي شهدت حضور شقيقى المجنى عليه بعد والذين هتفا بعد صدور قرار المحكمة «يحيا العدل.. يحيا العدل».. وخرجوا من القاعة إلى أهليهم الذين كانوا متجمهرين أمام مبنى محكمة إيتاي البارود الجزئية، بالتزامن انعقاد الجلسة.

وظهر المتهم داخل قاعة حجز المحكمة وهو يبتسم معظم وقت الجلسة، وحتى أثناء مطالبة محامين أسرتى المجنى عليهم، الزوج والزوجة، وهم يطالبون بإعدامه.

وطالب المستشار كريم عبدالعزيز، رئيس نيابة شمال دمنهور الكلية، خلال مرافعته أمام محكمة جنايات دمنهور، بتوقيع اقصى العقوبة على المتهم «شريف .أ»، وإعدامه شنقًا.

بينما طالب محمد عبدالعزيز، المحام المنتدب من المحكمة للدفاع عن المتهم، بايداع موكله على إحدى منشآت الصحة النفسية للبيان حالته النفسية، مؤكدًا أن المتهم سبق ودخل مستشفى المعمورة للأمراض النفسية في شهر أكتوبر من عام 2018، وأنه سبق وقام بالتعدى على والديه وتوثيقهم وأراد ذبحهم ووضعهم في مفرمة اللحم الخاصة بمحله، وقال إن إن المتهم أراد قتل ابن عمه وعمه وشقيقه وأبنائه حسبما ورد في التحقيقات.

ورد حسن أبوالمجد، محام المدعين بالحق المدنى، بأن أولياء الدم يرفضون التصالح ويريدون القصاص.. وأن المتهم ليس مجنونًا بل ارتكب جريمته بأسلوب (فيلم أمريكانى) وحرر محضرًا ضد شقيقه قبل الحادث، ثم حرر محضرًا آخر بعد الجريمة بإصابته في حادث سيارة ببرج العرب، وظل يطارد الأسرة فردًا فردًا حتى قتلهم جميعًا، وقام باشعال النيران في المنزل بعد القتل لإخفاء جريمته.

وترجع وقائع القضية إلى يوم 5 يناير الماضى، بتلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة إخطارًا من مركز شرطة كفر الدوار بإبلاغ الأهالى باندلاع حريق في منزل بعزبة حيار على، واكتشاف الأهالى وجود جثامين لأسرة كاملة مكونة من 7 أشخاص متوفين ومصابين وبعض الجثامين متفحمة، وتبين العثور على جثامين «حسنى .س» 39 سنة، ووالدته «زينب .ع» 67 سنة، ووزوجته «رانيا .م» 32 سنة، وأنجالهما الأربعة «شهاب» 15 سنة، و«محمد» 5 سنوات، و«مسعود» 4 سنوات، و«عبدالرحمن» 10 سنوات.

كان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، قرر إحالة المتهم «شريف.ع»، جزار، إلى محاكمة جنائية عاجلة، بتهم ارتكاب «جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار لعائلة بأكملها مكونة من الأب والأم والجدة و4 من الأبناء، وإضرامه النار في مسكنهم».

------------------------
الخبر : اليوم.. الحكم في «مذبحة أسرة كفر الدوار» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق