الارشيف / أخبار مصر / حوادث

تأجيل محاكمة متهمى أحداث «منشية القناطر» لـ22 ديسمبر

Sponsored Links
- النيابة: المتهمون ليسوا أهل رحمة.. وحاولوا دفع البلاد لدوامة العنف

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، اليوم السبت، تأجيل محاكمة 11 متهما بارتكاب أعمال عنف، بمنطقة منشية القناطر التابعة لمركز إمبابة، لجلسة 22 ديسمبر المقبل، وصرحت للدفاع بإعلان عدد من شهود النفي مع الاستعداد للمرافعة.

وقال ممثل النيابة فى مرافعته أمام هيئة المحكمة، إن المتهمين حاولوا دفع البلاد لدوامة من العنف، وأنهم ليسوا أهل رحمة، وسبب ضياع الأمن والأمان بالمجتمع.

Sponsored Links

وأضاف أن المتهمين من عناصر جماعة الإخوان، نظموا مسيرة فى 25 يناير من العام الجارى، قطعوا خلالها الطريق العام وأشعلوا النيران بإطارات السيارات، وعند محاولة رجال الشرطة فض التظاهرة، أطلق المتهمين باتجاههم أعيرة نارية وأشعلوا زجاجات حارقة "مولوتوف"، ما نتج عنه إصابة مواطن بطلق نارى أثناء تواجده صدفة بالمنطقة.

واستند ممثل النيابة إلى أقوال الشهود، الذين أكدوا أن المتهمين روعوا الآمنين واستخدموا العنف، مشيرًا إلى أن أفعال المتهمين جاءت ضمن مخططات جماعة الإخوان لإظهار الدولة فى موقف العجز عن السيطرة على مقاليد الأمور، مطالبا فى نهاية مرافعته بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، مناشدًا المحكمة تحقيق العدالة والقصاص منهم.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين الإنضمام الى جماعة إرهابية والعمل على تكدير الأمن والسلم العام ومقاومة السلطات وحيازة أسلحة نارية مشخشنة وغير مشخشنة، وترويع المواطنين وتهديد أمنهم وسلامتهم والتظاهر دون تصريح والتحريض على العنف بمنطقة منشية القناطر.

------------------------
الخبر : تأجيل محاكمة متهمى أحداث «منشية القناطر» لـ22 ديسمبر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا