الارشيف / أخبار مصر / حوادث

سقوط «عاطل» ينتحل صفة «أستاذ جامعي» للنصب على الشباب

Sponsored Links
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط عاطل انتحل صفة أستاذ فى القانون الجنائى، واستولى على مبالغ مالية كبيرة من عدد من خريجى الجامعات راغبى السفر للعمل بالخارج، بزعم تسفيرهم للعمل بالدول العربية.

كان اللواء طارق الأعصر، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تلقى عدة بلاغات تفيد بأن العشرات من خريجى الجامعات تعرضوا للنصب، فأمر بتشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، وتوصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة «محمد. ح» مقيم بمدينة نصر بالقاهرة، حيث انتحل اسم محمد محسن أستاذ فى القانون الجنائى بكلية الحقوق بإحدى الجامعات فى القاهرة، وأعلن على شبكة الإنترنت عن توافر فرص عمل للإناث من خريجى كليات الحقوق للعمل بإحدى الجامعات بدولة عربية بمرتبات مجزية ومهن مختلفة، وتبين أنه استولى من 4 إلى 7 آلاف جنيه من الضحية الواحدة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم بمسكنه وعثر بحوزته على 3 شهادات دراسية منسوب صدورها لكلية الحقوق بإحدى الجامعات تفيد حصوله على دكتوراه فى القانون الجنائى «مزورة»، وعقد تثبيت يفيد بقبول المتهم بالعمل بإدارتى الحاسب الآلى والترجمة بالنيابة العامة «مزور» وعقود عمل بإحدى الجامعات بدولة عربية باسمه وآخرين من ضحاياه وصورة بطاقة رقم قومى بمهنة أستاذ بكلية الحقوق بإحدى الجامعات بالاسم الذي ينتحله يستخدمها فى النصب والاحتيال على ضحاياه و65 طلب الحصول على تأشيرة دخول لدولة عربية باسم ضحاياه معدة للتزوير، وعدد من المستندات الخاصة بأشخاص من راغبى السفر للعمل بالخارج. وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة، تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : سقوط «عاطل» ينتحل صفة «أستاذ جامعي» للنصب على الشباب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا