الارشيف / أخبار مصر / حوادث

«النقض» تؤيد حكم إدانة 9 متهمين بالسجن في «رشوة ابني بيتك»

Sponsored Links
قضت محكمة النقض، برفض الطعون المقدمة من 9 متهمين مدانين بالسجن ما بين 3 إلى 10 سنوات فى القضية المعروفة إعلاميا بـ«رشوة ابنى بيتك».

وطبقا للحكم فإن محكمة النقض تكون قد أيدت حكم الجنايات بسجن المتهمين، بحكم نهائي بات لا يجوز الطعن عليه.

وأحضرت قوات الأمن المتهمون إلى مقر المحكمة بدار القضاء العالي،حيث أصدرت حكمها بتأييد إدانة المتهمين.

Sponsored Links

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار حسن حسنين أدانت المتهمين بالسجن ما بين 3 و10 سنوات في إعادة محاكمتهم بعد قبول محكمة النقض الطعن المقدم منهم على حكم الجنايات الأول الذي أدان مهندس بشركة النصر للمباني والمنشآت بالسجن 10 سنوات وغرامة 3 ملايين و340 ألف جنيه وإلزامه برد مثل المبلغ، متضامنًا مع المتهم الـ 12 الذي عاقبته المحكمة في ذات القضية بالسجن 3 سنوات، وبمعاقبة 3 مهندسين بالسجن 5 سنوات لكل منهما وغرامة 2000 جنيه، ومعاقبة مهندس آخر وصاحب شركة إنشاءات «هارب» بالسجن 3 سنوات.

و قضت المحكمة ببراءة رئيس قطاع القاهرة الكبرى بشركة النصر للمباني والمنشآت، وإعفاء 3 آخرين من العقوبة.

كانت النيابة العامة قد نسبت لـ 18 من المسئولين بالجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بمدينة 6 أكتوبر وبعض أصحاب المكاتب الاستشارية في محافظتى «القاهرة و6 أكتوبر»، بأنهم بغضون يناير 2008 وحتى 16 ديسمبر 2008 تلقوا رشاوي مالية ومشغولات ذهبية وشقق بلغت قيمتها أكثر من 17 مليون جنيه مقابل استخلاص وترسية بعض الأعمال لصالح بعض الشركات والمكاتب الاستشارية في مشروع ابني بيتك بمدينة 6 أكتوبر، وذلك رغم كون عدد من المتهمين موظفين عموميين.

------------------------
الخبر : «النقض» تؤيد حكم إدانة 9 متهمين بالسجن في «رشوة ابني بيتك» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا