الارشيف / أخبار مصر / حوادث

تحريات «محرقة العجوز»: «حماصة والمجنون» أحرقا الملهى بسبب فتاة

Sponsored Links

• النيابة تبدأ التحقيق مع 3 متهمين فى الحادث الذى أدى إلى مقتل 16 شخصا فى ملهى العجوزة.. والمتهمون فى محضرالضبط: حرقنا الملهى بعد منعنا من السهر بداخله

• ضبط المتهمين فى السويس.. والبحث عن باقى الجناة.. المعاينة: الملهى يفتقد لعدد من إجراءات السلامة

Sponsored Links

واصلت نيابة العجوزة برئاسة المستشار هادى عزب، تحقيقاتها فى واقعة مصرع 16 شخصا بينهم 5 سيدات فى ملهى ليلى اسمه «كازينو الصياد» بشارع النيل بمنطقة العجوزة، بعد احراقه بالمولوتوف، أمس الأول.

وبدأت النيابة التحقيق مع 3 متهمين فى الواقعة ألقى القبض على اثنين منهما بمحافظة السويس عقب هروبهما عقب الحريق، فيما ألقى القبض على المتهم الثالث بمنطقة إمبابة بالجيزة، ووجهت النيابة للتهمين تهما عديدة من بيها البلطجة والتعدى على الممتلكات الخاصة وإتلافها والقتل.

وتبين من تحقيقات النيابة وتحريات المباحث أن وراء الواقعة كلا من محمد عماد محمد على وشهرته «حماصة» 18 عاما، طالب، ومقيم فى شارع السوق بدائرة قسم شرطة إمبابة، والسابق اتهامه فى القضية رقم 23161 لسنة 2014 جنح قسم شرطة إمبابة خطف، ومحمد عبدالرحمن زكى عبدالرحمن وشهرته «محمد المجنون» 19 عاما، ميكانيكى ومقيم بالمنيره الغربية بدائرة قسم شرطة إمبابة، و2 آخرين.

وأضافت التحقيقات بناء على تحريات المباحث، أن خلافا نشب بين المتهمين الرئيسيين أثناء سهرهما بالملهى قبل الحادث، بيوم بعد إصرارهما على اصطحاب فتاة من الملهى والخروج بها إلا أنها رفضت فنشبت مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة تدخل على إثرها حراس الملهى «البودى جاردات» وطردوهما.

وأشارت التحريات إلى أن المتهمين عادا فى اليوم التالى للسهر فى الملهى إلا أن الحراس طردهما وغادرا بعد مشادة كلامية مع حراسة الملهى.

ولفت التحريات التى أشرف عليها اللواء مجدى عبدالعال، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إلى أن المتهمين اصطحبا اثنين من أصدقائهما ودراجة بخارية وعدد كبير من زجاجات المولوتوف وانتظرا حتى قرب موعد إغلاق الملهى فى الساعة السادسة صباحا وألقوا زجاجات المولوتوف على الباب الأمامى للملهى ما أدى لاشتعال النيران به وفروا هاربين.

وتابعت التحريات أنه بعد علم المتهمين الرئيسيين «حماصة» و«المجنون» بزيادة أعداد الضحايا فرا إلى محافظة السويس للهرب من جريمتهما، فيما فر المتهمان الآخران واختفيا فى إمبابة وأوسيم، إلى أن تمكن فريق البحث الذى يشرف عليه اللواء طارق نصر، مدير أمن الجيزة، مع التواصل بمديرية أمن السويس من القبض على المتهمين وترحيلهما لأمن الجيزة.

ونوهت التحريات إلى أن المتهمين أمام اللواء خالد شلبى، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اعترفا بتفاصيل الواقعة وأنهما اشعلا النيران بالملهى للانتقام من صاحبه بعد منعهما من الدخول لقضاء سهرة به.

فيما قال مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة إن حملات أمنية توجهت لمناطق أوسيم وإمبابة لضبط المتهمين الآخرين، مشيرا إلى أنه ألقى القبض على المتهم الثالث والدراجة البخارية المستخدمة فى الحادث فى منطقة إمبابة، مؤكدا أنه تم تحديد هوية المتهم الرابع وجارٍ ضبطه.

وقالت مصادر قضائية إن فريقا من النيابة العامة مكون من المستشارين محمود هاشم، مدير النيابة، وعلى السيسى وأسامة الزناتى، وكلاء أول النيابة، انتقلوا لموقع الملهى الليلى لإجراء المعاينة لمكان الحادث، والتى تبين من خلالها أن الملهى يقع على مساحة تتراوح بين 300 و400 متر، وأن باب الملهى من الخشب ومدخله ضيق والذى قد يكون السبب فى عدم تمكن المجنى عليهم من الخروج عقب اشتعال النيران.

وأضافت معاينة النيابة أن الملهى يفتقد لعدد من إجراءات السلامة الأمنية والتى أصدرت النيابة قرارا للاستعلام من الحى التابع له الملهى عن استكماله لها من عدمه، والاستعلام عن شروط الترخيص الخاص بالملهى، كما تبين أثناء إجراء المعاينة عن غلق باب الطوارئ عن طريق قفل حديدى مما حرم الضحايا من الخروج والهروب من النيران.

وأشارت معاينة النيابة إلى أن فريق النيابة عثر على طفايتين حريق بالملهى وتبين عدم استخدامهما فى إطفاء النيران، مشرة إلى أن أغلب أساسات الملهى مكونة من الخشب ما ساعد على اشتعال النيران بشكل واسع فضلا عن وجود العديد من زجاجات الخمور.

------------------------
الخبر : تحريات «محرقة العجوز»: «حماصة والمجنون» أحرقا الملهى بسبب فتاة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا