الارشيف / أخبار مصر / حوادث

القضاء العسكري يحكم بالمؤبد على 70 متهما في «اقتحام مركز ساحل سليم بأسيوط»

Sponsored Links
قضت محكمة القضاء العسكري في أسيوط، اليوم الإثنين، بالسجن المؤبد على 70 متهما من بينهم 29 حضوريا من «العناصر الإرهابية» والجنائية الخطرة في محاولة اقتحام مركز شرطة ومحكمة ونيابة ساحل سليم عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وعقب النطق بالحكم، عززت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط من تواجدها أمام مركز شرطة ساحل سليم والمنشآت الحكومية، وانتقل اللواء عبدالباسط دنقل، مدير الأمن واللواء أشرف رياض مدير فرع الأمن العام والعميد منتصر عويضة رئيس مباحث المديرية تحسبا لحدوث أية تداعيات.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن أسيوط في تصريح لـ«الشروق»، إن "المتهمين من العناصر الجنائية شديدة الخطورة التي استعانت جماعة الإخوان وأنصارهم في ذلك الوقت لمحاولة اقتحام مركز شرطة ساحل سليم والتعدي على القوات بالأسلحة الآلية لمدة يومين"، مشيرا إلى أن "عدد من المتهمين أشعلوا النيران حنيها وأحراقوا مبني النيابة العامة وبعض المركبات بالحملة الميكانيكية الخاصة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ساحل سليم".

Sponsored Links

كانت قوات الأمن العام وبالتنسيق مع مباحث الأمن الوطني والمباحث الجنائية في أسيوط خلال العام الماضي، تمكنت من القبض على 29 متهما من إجمالي 70 من العناصر الجنائية والمنتمين لجماعة الإخوان ممن حاولوا اقتحام مركز شرطة ساحل سليم وإطلاق وابل من الأعيرة النارية على القوات المخصصة لتأمين مركز الشرطة في 14 أغسطس 2013 عقب قيام وزارة الداخلية بفض اعتصامي رابعة والنهضة، مما أسفر عن مقتل سيد سليمان مرعي، خفير نظامي من قوات تأمين المركز، وإحداث تلفيات وتدمير لعدد من سيارات الشرطة وتعطل حركة المرور.

وقررت النيابة العسكرية حبس المتهمين 15 يوما وإحالتهم محبوسين على ذمة القضية التي تداولت بمحاكم القضاء العسكري إلى أن قضت، صباح اليوم، بالأشغال الشاقة المؤبدة لجميع المتهمين من بينهم 29 حضوريا.

------------------------
الخبر : القضاء العسكري يحكم بالمؤبد على 70 متهما في «اقتحام مركز ساحل سليم بأسيوط» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا