«حماية المستهلك» يحيل 12 قناة فضائية للنيابة بتهمة الإعلان المضلل

0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ
حذر جهاز حماية المستهلك، جميع المستهلكين من شراء المنتجات الطبية غير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر لما في ذلك من خطر على الصحة العامة.

صرح اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، بأنه تم رصد إعلانات مضللة تبث على شاشات 12 قناة فضائية للترويج لمنتجات طبية بإدعاء قدرتها على علاج عدد من الأمراض على خلاف الحقيقة، مشيرا إلى أن الجهاز خاطب وزارة الصحة للإفادة عما إذا كانت المنتجات المعلن عنها مسجلة بالوزارة وحاصلة على ترخيص من عدمه، وأكدت أن المنتجات غير مسموح بتسجيلها كأدوية بشرية أو مستحضرات تجميل ولا بأغراضها العلاجية المعلن عنها.

وأضاف أنه تم إحالة كل من قناة (كايرو سينما، كايرو سينما 2، كايرو دراما، تايم كوميدى، تايم سينما، تايم، اخترنا لك) للنيابة العامة لقيامها ببث إعلان على شاشاتها عن منتج "صن برست" بإدعاء قدرته على زيادة كثافة الشعر وإحالة قنوات (تايم كوميدى، تايم أكشن، تايم فيلم، تايم تاكسى، كايرو دراما) لقيامها ببث إعلان على شاشاتها عن منتج "SLIM PRO" بإدعاء قدرته على انقاص الوزن، كما تم رصد قيام قنوات (تايم كوميدى، تايم أكشن، تايم سينما، تايم دراما) أثناء قيامها بالإعلان عن منتج "مورا أناناس".

Sponsored Links

وأشار يعقوب إلى أنه قد تم رصد قيام قنوات (كايرو سينما، بانوراما فيلم، بانوراما دراما 2) أثناء إعلانها عن منتج شاىFIXED HERBEL بادعاء أن المنتج يساعد في إنقاص الوزن، كما تم رصد قناة كايرو سينما تعلن عن منتج "حزام الدوالى" بإدعاء قدرته على علاج الدوالي ومنتج "زيت السعد" بدعوى أنه يقوم بمنع ظهور الشعر في أماكن معينة من الجسم، وقناة "تايم كوميدى" أثناء قيامها بالإعلان عن منتج "سينا 1" بإدعاء أنه يقوم بإنقاص الوزن.

وأوضح أنه توفير الدليل المادي على مخالفة الشركات المعلنة لقانون حماية المستهلك من خلال إعداد نسخ مسجلة من الإعلانات على أقراص مدمجة لتقديمها إلى النيابة العامة، وقد تم إحالة الشركات والقنوات الفضائية إلى نيابة جنوب الجيزة الكلية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وكشف يعقوب، عن أن القنوات الفضائية المحالة للنيابة قد خالفت نص المادة 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، والذى ألزم المورد والمعلن بإمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه وتجنب ما قد يؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقى أو مضلل لدى المستهلك أو وقوعه في خلط أو غلط سواء كان ذلك بسلوك إيجابى أو سلبى.

وطالب يعقوب، المستهلكين، بمعاونة الجهاز، من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن (19588) أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات أو من خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك.

------------------------
الخبر : «حماية المستهلك» يحيل 12 قناة فضائية للنيابة بتهمة الإعلان المضلل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق حوادث

0 تعليق