«البرعي»: إدانة ضابطين بقتل محامي المطرية لن يمنع التعذيب في الأقسام

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ
تعليقًا على إدانة ضابطين في قتل محامي في المطرية بعد تعذيبه، قال المحامي الحقوقي نجاد البرعي، إن هذا الحكم لن يغير شيء من قضايا التعذيب، متابعًا «المحكمة حكمت وفق ما يمليه عليها ضميرها، لكن لن يمنع التعذيب في أقسام الشرطة».

وأضاف «البرعي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر «الحياة»، السبت، أن الحكم على الضابطين مخفف وأدنى عقوبة ممكن ينالها الضابطين.

وتابع: «القضية ليست إدانة الضابطين وتحويلهم للنيابة، بقدر ما نحتاجه من أحكام رادعة لوقف التعذيب في أقسام الشرطة، والمحكمة منعت المدعين بالحق المدني من الطعن على الحكم ليظل حق الطعن في يد المدعى عليه والنيابة فقط».

Sponsored Links

واعتبر المحامي الحقوقي، الحكم الصادر اليوم، بأنه انتصار كبير للحقوق خاصة وأنه صادر ضد ضابطين بالأمن الوطني، مؤكدًا على أن التجاوزات الفردية من بعض أفراد الشرطة لن تنسينا التضحيات التي يقدمها رجال الداخلية الشرفاء.

وكانت قضت محكمة بسجن ضابطين بالأمن الوطني، لاتهامهما بقتل المحامي كريم حمدي داخل قسم شرطة المطرية في القاهرة، حيث اعتديا عليه بالضرب أثناء استجوابه داخل القسم.

------------------------
الخبر : «البرعي»: إدانة ضابطين بقتل محامي المطرية لن يمنع التعذيب في الأقسام .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق حوادث

0 تعليق