الارشيف / أخبار مصر / حوادث

حكم بات بالسجن المشدد 10 سنوات لـ«البلتاجي وحجازي» في «تعذيب ضابط بميدان رابعة»

Sponsored Links

كتب - أحمد سعد
نشر فى : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 1:18 م | آخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 1:18 م

قضت محكمة النقض برئاسة المستشار مجدي أبو العلا، اليوم الأربعاء، بمعاقبة محمد البلتاجي وصفوت حجازي بالسجن المشدد 10 سنوات ومعاقبة محمود زناتي وعبد العظيم محمد بالسجن 5 سنوات لاتهامهم لاختطاف وتعذيب ضابط بميدان رابعة العدوية، ويعد الحكم نهائيا باتا لا يجوز الطعن عليه.

Sponsored Links

وقررت المحكمة قبول الطعن المقدم من المتهمين وألغت الحكم الأول وخلفته إلى نصف العقوبة على المتهمين، موصية نيابة النقض برفض طعن المتهمين وتأييد حكم محكمة الجنايات.

وقال دفاع جماعة الإخوان، إن "حكم الجنايات خالف القانون لأن القضية كانت تنظر أمام الدائرة السادسة شمال القاهرة وتم نقلها فجأة إلى الدائرة الحادية عشر، فتم نقل القضية من محكمة لأخرى وليس من دائرة لأخرى كما ينص القانون، وقرار العمومية محمد البلتاجي وصفوت حجازي ومتهمين آخرين على الحكم الصادر بإدانتهم لاتهامهم باختطاف وتعذيب ضابط شرطة بميدان رابعة العدوية، ما إن الحكم شابه القصور في التسبيب والفساد في الاستدلال".

كانت محكمة الجنايات قضت بمعاقبة محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان، وصفوت حجازي، بالسجن المشدد 20 عاما، ومحمد محمود زناتي، وعبدالعظيم محمد، بالسجن 10 أعوام لاتهامهم بتعذيب ضابط في ميدان رابعة العدوية، أثناء اعتصام أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي 2013.

------------------------
الخبر : حكم بات بالسجن المشدد 10 سنوات لـ«البلتاجي وحجازي» في «تعذيب ضابط بميدان رابعة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا