الارشيف / أخبار مصر / حوادث

تأجيل إعادة محاكمة 25 متهمًا في «خلية الزيتون» لـ25 نوفمبر

Sponsored Links

كتب - مصطفى المنشاوي
نشر فى : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 12:57 م | آخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 12:57 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الأربعاء، تأجيل إعادة محاكمة 25 متهمًا باعتناق فكر التكفير والجهاد المسلح، والسطو المسلح على محل مجوهرات بمنطقة الزيتون قبل ستة أعوام، والمعروفة إعلاميًا بقضية «خلية الزيتون»، إلى جلسة 25 نوفمبر الجاري، للإطلاع ومناقشة شهود الإثبات.

Sponsored Links

بدأت الجلسة في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا، وتم إثبات حضور المتهمين داخل قفص الاتهام، وطالبت هيئة الدفاع التأجيل للاطلاع على أوراق القضية والسماح بالحصول على صورة ضوئية منها.

كانت محكمة جنايات أمن الدولة العليا قضت في يونيو من العام الماضى بأحكام متفاوتة في حق المتهمين، ما بين السجن المؤبد، والسجن من 7 إلى عشر سنوات، إلى جانب الحكم ببراءة عدد من المتهمين، قبل طعن الدفاع والنيابة على الحكم الصادر، ليتم تحديد الدائرة الحالية، برئاسة المستشار حسن فريد، لنظر إعادة محاكمة المتهمين في الدعوى.

كانت النيابة نسبت إلى المتهمين، تهم «إنشاء والانضمام إلى جماعة أسست خلافًا لأحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، تسمى جماعة (سرية الولاء والبراء) وتدعو إلى تكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد الشرطة والسائحين الأجانب والأقباط واستحلال أموالهم وممتلكاتهم».

------------------------
الخبر : تأجيل إعادة محاكمة 25 متهمًا في «خلية الزيتون» لـ25 نوفمبر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا