الارشيف / أخبار مصر / حوادث

تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك بـ«التلاعب في البورصة» لـ19 مارس

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 01:22 مساءً ... قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عبد العزيز علي عيانه، تأجيل محاكمة علاء وجمال نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك و7 من مسئولي مجلس إدارة البنك الوطني المصري السابقين، المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التلاعب في البورصة"، لجلسة 19 مارس المقبل، لسماع مرافعات المدعين بالحق المدني ودفاع المتهمين مع إخطار رئاسة المحكمة بتفرغ الدائرة لنظر تلك القضية خلال هذا الدور.

وتسائل دفاع المتهمين في بداية الجلسة عن إمكانية تفرغ المحكمة لسماع مرافعات الدفاع، إلا أن المحكمة ردت بأن مسألة التفرغ غير متاحة، مشيرة إلى أنها تنظر قضايا أخرى لا تقل أهمية، واصفة القضية الماثلة بـ"العادية" وأنها كغيرها من القضايا، إلا أن المحامي حسنين عبيد طالب المحكمة بتخصيص دور قضائي متصل لإبداء مرافعات الدفاع، مشيرًا إلى أن طبيعة هذه القضية ووقائعها وتداخلها فيما بينها يفرض قدر من التعاون بحيث يقدم المحامون دفوعهم بشكل متصل.

Sponsored Links

وعلى جانب آخر، أبدى المحامي محمود كبيش استعداده للمرافعه بالجلسة، نظرًا لارتباطه بالتزامات أخرى، لافتا أنه لن يستغرق أكثر من 20 دقيقة.

فيما طلب أحد المحاميين المدعيين بالحق المدني من المحكمة، إدخال متهمين جدد، مشيرًا إلى أن هناك أمر إحالة تكميلي في القضية ضم 38 متهمًا آخرين لم يتم ادراجهم في الدعوة.

جدير بالذكر أن النيابة أنهت التحقيقات مع المتهمين الآخرين المشار إليهم وانتهت إلى أنه لا وجه لإقامة الدعوة الجنائية ضدهم وقدمت مذكرة التحقيقات للمحكمة، وحضر نجلي مبارك الجلسة مرتدين زيهم المدني بعد إخلاء سبيلهم وخروجهم من السجن.

يواجه المتهمين في هذه القضية اتهامات بإهدار المال العام المصري وإلحاق خسائر كبيرة بالاقتصاد وتدمير الجهاز المصرفي، وذلك بالحصول على ملياري ونصف جنيه قيمة بيع البنك الوطني المصري، بالمخالفة لأحكام قانون سوق رأس المال والبنك المركزي، حيث اتفق المتهمون على السيطرة على أسهم البنك الوطني، من خلال تكوين حصة حاكمة لهم في الشراء عن طريق صناديق الاستثمار المغلقة، وبيعها وعدم الإفصاح عنها بالبورصة.

وأسندت للمتهمين أيضا تهمة إخفاء هويتهم في التعامل مع أسهم البنك الوطني، من خلال شركات عنقودية وصناديق استثمار مغلقة خاصة بهم في دولة قبرص، وبعض الجزر البريطانية، وتعاملوا على أسهم البنك بالشراء والبيع وتحويل أرباحهم للخارج.

------------------------
الخبر : تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك بـ«التلاعب في البورصة» لـ19 مارس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا