الارشيف / أخبار مصر / حوادث

إحالة قناة فضائية ومركز صيانة للنيابة بتهمة الاستعانة بفنانة لتضليل المستهلكين

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 03:17 مساءً ... أحال جهاز حماية المستهلك قناة كايرو سينما الفضائية إلى نيابة جنوب الجيزة الكلية، لعدم الإلتزام بتطبيق قانون حماية المستهلك وعدم مراعاة مصالح المستهلكين.

وصرح عاطف يعـقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، بأن الإحالة جاءت بسبب قيام القناة بالإعلان عن مركز صيانة يدعي أنه مركز الصيانة الوحيد المعتمد للغسالات زانوسي مستخدما رقم الهاتف 19160.

وقد استعان الإعلان بالفنانة هالة فاخر، وآخرين للترويج عن المركز، وذلك لزيادة ثقة المشاهدين في الإعلان وإيهامهم بصحة البيانات الواردة به، وهو ما يعد خداع وتضليل للمستهلكين.

Sponsored Links

وطالب يعقوب، فناني مصر التأكد قبل اشتراكهم في أية إعلانات مرئية أو مسموعة أو مقروءة من مصداقية تلك الإعلانات بالحصول على صورة من الترخيص الصادر بصحة ما يحتويه الإعلان عن المنتج المعلن عنه، وذلك حفاظا على مصداقية ومكانة الفن مع المستهلكين.

وقال «يعقوب» إن الجهاز قام برصد الإعلانات التي تعرض على شاشات القنوات الفضائية من خلال المرصد الإعلامي بالجهاز، وقد تبين بتاريخ 30/11/2015 قيام القناة المذكورة بالإعلان عن الرقم التليفوني المختصر 19160عن مركز صيانة يدعي أنه مركز صيانة زانوسي المعتمد.

وقد تم مخاطبة الإدارة المركزية للعلامات التجارية والنماذج الصناعية بجهاز تنمية التجارة الداخلية للإفادة عن أسم الشركة صاحبة العلامة التجارية زانوسي، وهل هذه العلامة تخضع للحماية داخل مصر من عدمة، وتبين أن الشركة مالكة العلامة التجارية زانوسي هي شركة الكترولكس وأن هذه العلامة تخضع للحماية داخل مصر.

وأكد «يعـقوب» أنه لا أحد فوق القانون وأن الجهاز يقوم باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركات المخالفة التي لا تلتزم بالقانون، وبصفة خاصة في القضايا التي تضر بمصالح المستهلكين وتشكل خطرًا على صحته وسلامته من خلال الإحالة إلى النيابة العامة لضمان سرعة مكافحة هذه الظواهر الضارة بالأسواق والمستهلك ودرءا لتداعياتها الخطيرة.

------------------------
الخبر : إحالة قناة فضائية ومركز صيانة للنيابة بتهمة الاستعانة بفنانة لتضليل المستهلكين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا