الارشيف / أخبار مصر / حوادث

بسبب غياب الدفاع.. تأجيل قضية تنظيم «أنصار الشريعة» للغد

Sponsored Links

كتب- محمد جمعة
نشر فى : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 2:26 م | آخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 2:26 م

محامي يثبت حضوره عن جميع المتهمين.. والمحكمة ترد: هناك تعارض مصالح
الدفاع يشتكي من احتجاز محامي على باب أكاديمية الشرطة بحجة صدور حكم جنائي ضده.. والأمن يخلي سبيله
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، تأجيل محاكمة 23 متهمًا بقتل ضباط وأفراد الشرطة واستهداف منشآت في القضية المعروفة إعلاميًا بتنظيم كتائب أنصار الشريعة، لجلسة غدًا الخميس لحضور جميع المحامين المدافعين عن المتهمين.

Sponsored Links

وكان مقررًا أن تواصل المحكمة فض أحراز القضية، إلا أن قرارها بالتأجيل جاء بسبب تغيب عدد كبير المحامين الموكلين للدفاع عن المتهمين.
وعلى الرغم من محاولة المحامي نبوي إبراهيم إثبات حضوره عن المتهمين اللذين لم يحضر محاموهم، حتى تباشر المحكمة نظر القضية، راجيًا من المحكمة التماس العذر لزملائه الذين لم يحضروا.

لكن القاضي أشار إلى وجود تعارض في مواقف المتهمين القانونية مما لا يجوز معه نظر الدعوى بدون المحامين الموكلين للدفاع عنهم.

واشتكى المحامي علي إسماعيل من احتجاز أمن أكاديمية الشرطة لعضو فريق الدفاع المحامي نبوي إبراهيم بحجة صدور أحكام ضده عام 2003، مشيرًا إلى أنهم لم يطلقوا سراحه إلا بعد التأكد من خلو سجله الجنائي.

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين في هذه القضية اتهامات قتل 12 ضابطا وفرد شرطة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، واستهداف منشآت تابعة للقوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء الأقباط واستحلال أموالهم، وتخزين وحيازة قنابل ومفرقعات، لزعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد، والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون.

------------------------
الخبر : بسبب غياب الدفاع.. تأجيل قضية تنظيم «أنصار الشريعة» للغد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا