الارشيف / أخبار مصر / حوادث

احدث اخبار الامن والقضايا .. تأجيل دعوى منع رئيس الزمالك وأحمد موسى من الظهور الإعلامي لجلسة 14 فبراير

أسرار الأسبوع .. الأحد 03 يناير 2016 02:42 مساءً ... قررت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من المحامي طارق العوضي، والمطالبة بمنع رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، والإعلامي أحمد موسى من الظهور في الإعلام، ووقف بث البرامج التي يظهر فيها لجلسة 14 فبراير المقبل.

كانت هيئة مفوضي الدولة بالمحكمة أصدرت تقريرا بالرأي القانوني في هذه الدعوى أوصت فيه بإلزام هيئة الاستثمار، بالتنبيه على القنوات الخاضعة لرقابتها بعدم ظهور رئيس نادي الزمالك، عليها سواء بالاستضافة أو بمداخلة تليفونية، على أن يكون ذلك إلزاميا؛ وذلك للمدة المناسبة لجسامة المخالفات الثابتة في حقه.

Sponsored Links

وأورد التقرير، أن "رئيس الزمالك، اعتاد في حديثه، تحت سمع وبصر الجهات الإدارية والرقابية، على التهكم على الأفراد والحض من كرامتهم وانتهاك خصوصيتهم والتفوه بألفاظ نابية وأقوال بذيئة تخدش الحياء العام وتنتهك كل مواثيق الشرف الإعلامية"، بحسب التقرير.

وأضاف التقرير، أن "رئيس نادي الزمالك فضلا عن إهانته للعوضي في برنامج «على مسؤوليتي» الذي يبث على «صدى البلد»، أقدم على ذلك أيضا مرات عديدة من خلال مداخلات تليفونية في برامج وقنوات متعددة منها برنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور»، وبرنامج «البلدوزر» على قناة القاهرة والناس".

وشدد التقرير على أنه "كان يتعين على رئيس احترام أحكام الدستور والقوانين المنظمة للعمل الإعلامي والمواثيق الدولية فيما يخص حماية الحياة الخاصة للأشخاص، طالما أنه صعد منبرًا إعلاميا سواء كضيفا أو متدخلا بمكالمة تليفونية، دون التعلل بحرية التعبير، باعتبار أنه وبصفته من معتادي المشاركة في البرامج التلفزيونية، مطالبًا باحترام القيم والأخلاق والدستورية فلا ينحرف عنها، ولا يتناقض معها، وإلا غدت حرية التعبير وما يقترن بها من فوضى لا عاصم لجموحها".

وأوضح التقرير، أن "هيئة الأستثمار مختصة بمنع ظهور منصور إعلاميا، دون الحاجة إلى صدور أحكام جنائية باته أو نهائية تثبت ارتكابه جرائم جنائية"، مؤكدًا أن الواجبات الملقاة على عاتق الهيئة في مواجهة إخلال مشروعات البث الفضائي وأيضا المواقع الإلكترونية، بأحكام القوانين والمواثيق الإعلامية، لا يتوقف على ثبوت ارتكاب جرائن جنائية يتم البت فيها بأحكام جنائية باته، وإنماالعبرة بوقوع المخالفات ولو لم ترق إلى تكوين جريمة جنائية.

------------------------
الخبر : احدث اخبار الامن والقضايا .. تأجيل دعوى منع رئيس الزمالك وأحمد موسى من الظهور الإعلامي لجلسة 14 فبراير .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا