الارشيف / أخبار مصر / حوادث

«هارب من 11 قضية نصب» يستولى على اموال طائلة من المواطنين بزعم التعيين بالحكومة

كتبت/سيمون فؤاد 

 

Sponsored Links

ضبطت الادارة العامة لمباحث الاموال عاطل لقيامة بارتكاب جرائم نصب وغش على المواطنين وسحب مبالغ كبيرة منهم مقابل توفير فرص عمل بعدد من الوزارات حيث أستولى على مليون جنية .

تلقت مباحث الاموال العامة بلاغات من مجموعة من المواطنين بتعرضهـم لواقـعة نصـب وإحتيال من قبل أحد الأشخاص، وتحصـله منهم على مبالغ مالية وجنيـهات ذهـبية، بـــزعم تعيـينهم وذويهم بـوظـائف بـوزارات مختلفة بمرتبـات مجــزية ، وتسلمهم خطــابات استلام عمل مزورة وتحمل أختام شعار الدولة مقلدة لتلك الجهات .

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء هذا النشاط  " ا . م . س "مقيم بالقـاهرة "هارب من محل سكنه " ( سبق اتهامه فى قضيتى " نصـب " ، ومحــكوم علية هارب فى 11 قضية " تبـديد – نصب " بلغت مدتها 15 عـام، وعلى الفور تم إعداد الأكمنة بالأمـاكن التى يتردد عليها المتهم وتم ضبطه وبمناقشته أقر بتحصله على تلـك المبالغ المـالية من المجنى عليهم بالأسلوب المشار إليه وعثر بحـوزته على   هاتف محمول بفحصه تبين أنه مُحمل بالعديد من الرسائل النصية بينه وبين المجنى عليهم ومطالبته بمبالغ مالية نظير تعيينهم  وتم ضبط  كمية من القصـاصـات الورقية مثبت بها بيانـات ضحـاياه وعددهم ( 433 ) مـواطن والمبـالغ الـمالية التى تمـكن من الإستيلاء عليها منهم والبالغ قيمتها مليون وخمسمائة ألف جنيه. 

وعقب ضبط المتهم تلقـت الإدارة العـديد من الإتصـالات الـهاتفية من عدد آخر من المواطنين من ضحـايا المتـهم واتهموه خلالــها بالإحتيال عليهم بالإسلوب المشار إليه والإستيلاء منهم على مبالغ مالية مختلفة بلغت قيمتها مليون جنيه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق وقررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا