احدث اخبار الامن والقضايا .. مرشح فائز بعمادة «هندسة الزقازيق» يتهم «الشيحي» بعدم تنفيذ حكم قضائي

0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 04:53 مساءً ... - «موافي»: إدارة الجامعة تجامل الوزير.. وقرار وقفي عن العمل لمنع تنفيذ الحكم


- مصدر بجامعة الزقازيق: قدمنا استشكال على الحكم.. و«موافي» أحيل لمجلس تأديب

Sponsored Links

اتهم الدكتور مجدى حسن موافى الأستاذ بكلية الهندسه في جامعة الزقازيق والفائز بمنصب عميد الكلية، الأربعاء، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أشرف الشيحي، وإدارة الجامعة بعدم تنفيذ الحكم القضائي بأحقيته بالعمادة، بسبب صراع بينه وبين الوزير، بحسب تعبيره.

وقال «موافي»، لـ«الشروق»، إن إنتخابات كلية الهندسة بجامعة الزقازيق، على منصب العميد أجريت في 8 ديسمبر 2013، وأسفرت عن حصوله على أعلى نسبه تصويت بلغت 56%.

وأضاف: «لم يصدر القرار من رئيس الجامعة آنذاك بتعيينى عميدا للكلية وفقا لما أسفرت عنه الإنتخابات، وقام الدكتور أشرف الشيحي، الوزير الحالي، والذي كان يشغل وقتها منصب نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال رئيس الجامعة، بتكليف من حصل على أدنى الأصوات 8% بالقيام بأعمال العميد».

وتابع «موافي»: «أقمت الدعوى رقم "6055 لسنه 19قضائية" قضاء إداري الشرقية، وصدر الحكم بتاريخ 28 يونيو 2015، بإلغاء قرار رئيس جامعة الزقازيق السابق، وأحقيتى فى تعيينى عميدا للكلية نفاذا لنتيجة الإنتخابات».

ولفت إلى أنه بناء على ذلك قمت بتسليم الجامعة الصورة التنفيذية للحكم بتاريخ 10 أغسطس الماضي، وإنتظر صدور القرار، وفوجئ في 1 سبتمبر الماضي، بإحالته للتحقيق ووقفه عن العمل ومنعه من دخول الجامعة.

وقال «موافي»، إنه يعمل بالكلية منذ 37 عاما ولم يصدر ضده أى اتهام مطلقا، ولا يمارس أي نشاط حزبى أو سياسى، لافتًا إلى الاتهامات التي تزعم عبرها الجامعة أنه ينظم مظاهرات للإخوان لم تحدث إطلاقا، ودعا الجهات المختصة لإجراء التحريات عن شخصه في جهاز الأمن الوطني، فضلاً عن عدم دخوله لأي نيابة.

ومن جانبه، قال الدكتور جودة عطية، القائم بأعمال عميد هندسة الزقازيق، إن قرار التعيين في يد الوزير، ورئيس الجمهورية، وليس لي أي سلطه في القرار، متابعا: «تم وقف الدكتور مجدي موافي، عن العمل بقرار من القائم بأعمال رئيس الجامعة الحالي، ونحن في الكلية ننفذ قرار رئاسة الجامعة، لافتا إلى أن قرار الوقف بناء علي مشاركته في مظاهرات إخوانية ورفع شعارات رابعة وترديد هتافات «يسقط حكم العسكر»، وتم إحالته لمجلس تأديب.

فيما قال مصدر مسؤول بإدارة جامعة الزقازيق -مقرب من الوزير الحالي- إن هناك طعون تقدمت على الانتخابات تؤكد قيام أعضاء هيئة التدريس المنتمين للإخوان بخداع الأساتذة خلال إجراء الإنتخابات، حيث أطلقوا إشاعة أن الإنتخابات تم تأجيلها، الأمر الذي جعل الأساتذة الناخبين يرحلون، ثم تكتل الإخوان في قاعة الإنتخابات وسيطروا عليها، متهمًا الشاكي بالإنتماء للإخوان، وأكد أن عدم تنفيذ الحكم القضائي لتقديم الجامعة استشكال على الحكم، وعقب ظهور نتيجة الاستكشال سيتم تنفيذ القرار أيا كان إحترام للقانون.

ونفي مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي، وجود أي خلافات بالدكتور أشرف الشيحي، الوزير الحالي مع الدكتور مجدي موافي، موضحًا أن الوزير لم يعتمد القرار لتقديم الجامعة استشكال على الحكم وتحويل الشاكي لمجلس تأديب وقوفه عن العمل، لمشاركته في تظاهرات إخوانية.

------------------------
الخبر : احدث اخبار الامن والقضايا .. مرشح فائز بعمادة «هندسة الزقازيق» يتهم «الشيحي» بعدم تنفيذ حكم قضائي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق حوادث

0 تعليق