الارشيف / أخبار مصر / حوادث

شقيق متهم بـ«أحداث التبين»: أنصار «مرسي» أشعلوا القسم وسرقوا سلاحه

Sponsored Links

«الشاهد»: بعض المتهمين دافعوا عن القسم
30 مسلح ملتحٍ كانوا فى مقدمة المظاهرة التى انطلقت بعد فض اعتصامى رابعة والنهضة

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، سماع شهود الإثبات فى محاكمة 47 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، متهما بالبلطجة والشروع في قتل رجال الشرطة واقتحام قسم التبين عقب فض اعتصامي «رابعة والنهضة».

Sponsored Links

ومثل شاهد الإثبات محمود عبدالفتاح عوض، شقيق أيمن عبدالفتاح، أحد المتهمين فى القضية، والذى أكد للمحكمة أنه مستأجر للساحة المقابلة لإدارة مرور بالتبين، وفوجئ يوم الحادث بتجمع رجال الشرطة أمام قسم التبين في الساعة السابعة والنصف صباحا مع ورود أنباء عن قدوم مسيرة قادمة من جهة مسجد الزهراء المشهور باسم «المسجد الغربى».

وسرد الشاهد تفاصيل الهجوم على القسم، مؤكدًا أن المتهم الشهير بـ«باسم» كان يقود المتظاهرين من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، والذين بلغ عددهم قرابة 1500 شخص، مشيرا إلى أن المتظاهرين خاصة الملتحين، انتابهم حالة من الصرع والجنون بعد سماعهم بعملية فض اعتصامى «رابعة والنهضة».

وأضاف أن الشرطة حاولت صرف المتظاهرين من خلال إبداء النصح ثم استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع، ولكن دون جدوى، حتى اضطرت القوات إلى التراجع مع استخدام المظاهرين للسلاح.

وأشار إلى أن المسيرة كانت تهدف لضرب القسم من أجل إحداث الفوضى، وكان المتظاهرون يرددون هتافات تطالب بالثأر من الحكومة باعتبارها من وجهة نظرهم هى المسئولة عن قتل المعتصمين فى رابعة.

وتابع: أن ملثمين ملتحين ترواح عددهم ما بين 25 و30 فردا تقدموا المسيرة حاملين أسلحة ومسدسات وبنادق خروش، لكنه لم يرَ سلاحا آليا بحوزتهم، وقسموا أنفسهم لمجموعات بعضهم ضرب الشرطة وآخرين أشعلوا القسم وغيرهم تولوا عملية سرقة السلاح وتهريب المساجين.

وأشار الشاهد، إلى أنه فوجئ بعد ربع ساعة من اندلاع الأحداث، باشتعال القسم وخروج المساجين، وأصبح كل شىء مباحا للمعتدين، وأنه شاهد الملثمين الملتحين بفرش بطاطين خارج القسم وجمعوا فيها سلاح القسم بالإضافة إلى البرشام والمخدرات المحرز داخل القسم.

ودافع الشاهد، عن بعض المتهمين الماثلين فى قفص الاتهام، مشيرا إلى أنهم كانوا يعملون بساحة الانتظار الخاصة بإدارة مرور التبين، وأنهم شاركوا فى محاولة الدفاع عن القسم ووضع صدادات لمنع تقدم المسيرة، ثم انصرفوا بعد اقتحامه وتراجع الشرطة.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين اتهامات التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

------------------------
الخبر : شقيق متهم بـ«أحداث التبين»: أنصار «مرسي» أشعلوا القسم وسرقوا سلاحه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا