الارشيف / أخبار مصر / حوادث

الرقابة الإدارية: الجميل سعى لاستيراد أقماح مخالفة للمواصفات المصرية.. وقدح أراد الارتقاء بمستوى أسرته

Sponsored Links
ذكرت الرقابة الإدارية في أحد تقاريرها التي اعتمدت عليها نيابة أمن الدولة العليا في قضية "فساد وزارة الزراعة" أن محيي قدح، مدير مكتب الوزير، يستغل سلطات وظيفته المكلف بها كمساعد للوزير في إنهاء مصالح رجل الأعمال أيمن الجميل، وأنهى مع مسئولي وزارة الزراعة موقف تكليف أحد المستشارين القانونيين المطلوب ضمن تشكيل اللجنة الفنية المختصة بالبت في طلب الجميل لتقنين وضع يده على أرض وادي النطرون.

وأوضحت الرقابة في تقريرها أن قدح سعى للتدخل لدى سعد موسى، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، لدراسة الأوراق المسلمة له من أيمن الجميل بواسطة محمد فودة، والخاصة بمواصفات المفوضية الأوروبية بشأن الأقماح والنسب المسموح بها من الآفات الضارة.

وأكدت تحريات الرقابة الإدارية أن الجميل يسعى لاستيراد الأقماح من الخارج وهي تحمل حشائش الأمبروزيا الضارة، ولكن بنسب مغايرة للنسب الواردة بالتشريعات والمواصفات المصرية، وأنه يرغب في تغييرها حتى تتناسب مع ما يتم استيراده بمعرفته لصالح شركته.

Sponsored Links

وكشف التقرير أن قدح طلب من فودة التدخل لدى مسئولي جامعة المستقبل لتعيين زوجته منى السيد أحمد يونس بالجامعة، كإحدى المزايا العينية والعطايا التي يحصل عليها على سبيل الرشوة، مقابل إنهاء مصالح الجميل.
وشدد التقرير على أن فودة أنهى الأمر بالفعل مع مسئولي الجامعة.
ولم تتوقف طلبات قدح عند هذا الحد، حيث كان يسعى -بحسب التقرير- للارتقاء بالمستوى الاجتماعي له ولأسرته، حيث أكدت التحريات سعيه في تولي أحد المناصب الشعبية بمحافظة القليوبية، سواء له أو لأحد أشقائه.

ولتحقيق ذلك، طلب قدح من فودة التدخل لدى مسئولي وزارة الشباب والرياضة للموافقة على تطوير مركز شباب قرية الدير بمركز طوخ، محل إقامة عائلته، وكذلك طلب التدخل لدى مسئولي وزارة الشئون الصحية لتطوير مكتب الصحة بالقرية وتوفير إحدى سيارات الإسعاف التابعة للهيئة لمكتب الصحة.

------------------------
الخبر : الرقابة الإدارية: الجميل سعى لاستيراد أقماح مخالفة للمواصفات المصرية.. وقدح أراد الارتقاء بمستوى أسرته .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا