أخبار مصر / حوادث

المحكمة عن حبس «دعاء صلاح»: مذيعة «النهار» حرضت على الرذيلة والفحشاء

أودعت، اليوم الثلاثاء، محكمة جنح مصر الجديدة، حيثيات حكمها الصادر بحبس مقدمة برنامج "دودي شو" على قناة النهار، المذيعة دعاء صلاح، 3 سنوات، وإلزامها بدفع كفالة مالية قدرها 500 ألف جنيه لوقف تنفيذ الحكم، وتعويض مدني مؤقت للمحامي أشرف ناجي، مقيم الدعوى، قدره 10 آلاف جنيه.

اتهمت النيابة العامة، المذيعة، بارتكاب جرائم خدش الحياء العام والتحريض على البغاء والفجور، وطرح عمل يحرض على الرذيلة والفحشاء، خلال ظهورها بـ"بطن منتفخة" في حلقة "سنجل مازر" المذاعة على النهار بتاريخ 28 يوليو 2017.

Sponsored Links

قالت المحكمة فى أسباب حكمها إن «دعاء» سعت من خلال الحلقة إلى أن يتسلل إلى ذهن المتلقي سهولة مواقعة الرجل للمرأة دون رباط يحله، حيث خلقت بذلك في أذهان المستمعين، ومنهم المدعي بالحق المدني وبناته، فكرة إمكانية مواقعة الأنثى برضاها مما أدى لخدش حيائهم، وكان ذلك علنا أثناء تقديمها برنامج تلفزيوني.

وأوضحت المحكمة في حيثيات حكمها أن المذيعة عبرت عن رأي مضاد لرأي المجتمع وطرحت فكرة منبوذة، ووصفته المحكمة أنه عمل يحض على الرذيلة والفحشاء واختلاط الأنساب، كما قدمت بالحلقة ما يحسن صورة الفعل مما يحفز ضعاف النفوس على الانسياق فى هذا الطريق مما يُكدر السلم العام ويلحق الضرر بالمصلحة العامة.

واختتمت المحكمة مشيرة إلى أن المتهمة لم تنكر صراحة أو علناً تناولها لموضوع الحلقة، وطرحت فكراً منبوذاً مضاد لرأى المجتمع.
 

------------------------
الخبر : المحكمة عن حبس «دعاء صلاح»: مذيعة «النهار» حرضت على الرذيلة والفحشاء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا