الارشيف / أخبار مصر / حوادث

ضبط تمثال فرعوني في كرتونة «بلح» بمحطة أسوان

Sponsored Links
تمكنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، من القبض على عامل وبحوزته تمثال فرعوني بمحطة أسوان للسكة الحديد.

تلقى اللواء محمد يوسف مدير الإدارة، إخطارا يفيد ضبط رئيس وحدة مباحث قسم شرطة محطة سكك حديد أسوان، كبير حرفيين بشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء (57 عاما)، وبحوزته كرتونة أثناء مرورها عبر جهاز الكشف عن الحقائب «إكس راي»، وبتفتيشها عثر بداخلها على كمية من البلح وقطعة من القماش سوداء اللون ملفوف بها تمثال فرعوني بطول 17 سم على هيئة سيدة واقفة.

بمواجهة المتهم، أفاد أن الكرتونة ملك أحد أقاربه ويجهل ما بداخلها من مضبوطات، وأثناء اتخاذ الإجراءات القانونية حضر صاحبها وأقر بملكيته للقطعة الأثرية، وأنه عثر عليها بجوار الأرض الزراعية الخاصة به بالجبل، وأنه كان ينوي التوجه بها للقاهرة لفحصها لبيان عما إذا كانت أثرية أو من عدمه. كما أكد عدم علم المتهم المضبوط بحوزته تلك القطعة، وبالكشف عنهما لم يستدل لهما على معلومات جنائية مسجلة.

Sponsored Links

تم عرض القطعة الأثرية على أحد مفتشي الآثار، وقال إنها من المرجح أن تكون أصلية. تحرر المحضر رقم 5/296 أحوال قسم شرطة محطة سكك حديد أسوان.

------------------------
الخبر : ضبط تمثال فرعوني في كرتونة «بلح» بمحطة أسوان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا