الارشيف / أخبار مصر / حوادث

فريد الديب: محكمة النقض أنصفت «العادلي» والتدابير الاحترازية عليه سقطت

قال فريد الديب، محامي وزير الداخلية الأسبق، اللواء حبيب العادلي، إن موكله موجود حاليًا في منزله، بعد إنهاء إجراءات إخلاء سبيله.

أضاف «الديب»، اليوم السبت، مع الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد» أنه من المتبع بعد أن تصدر محكمة النقض حكمها في أي قضية تقوم نيابة النقض بإخطار النيابة المختصة بالقضية بالحكم الصادر، مشيراً إلى أن النيابة المختصة وصلها إخطار نيابة النقض متأخرا، ما نتج عنه تأخر الإفراج عن اللواء حبيب العادلي لليوم السبت.

Sponsored Links

وتابع فريد الديب أن التدابير الاحترازية التي فرضتها محكمة الجنايات وتلزم اللواء حبيب العادلي، ومساعديه المتهمين في قضية «فساد الداخلية»، بعدم الخروج من منازلهم سقطت بعد قرار محكمة النقض.

ولفت المحامي الشهير إلى أن اللواء حبيب العادلي مفرج عنه من قاضي التحقيقات منذ 2015 وكانت له حرية التحرك، معبرا عن شعوره براحة عظيمة بعد قرار محكمة النقض بإخلاء سبيل موكله، مشيرًا إلى أن المحكمة أنصفت موكله بعد قرارها بإخلاء سبيله.

واختتم المحامي، موضحا أن قضية فساد الداخلية المتهم فيها اللواء حبيب العادلي كانت آخر القضايا المتهم فيها.

جدير بالذكر أن إدارة سجن طرة، أنهت مساء اليوم إجراءات الإفراج عن اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، ومغادرته السجن، تنفيذا لحكم محكمة النقض الصادر بشأنه، الخميس الماضى، والقاضي بنقض حكم إدانته بقضية «فساد الداخلية» وإعادة محاكمته من جديد.

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قد أصدرت قرارًا بالسجن المشدد 7 سنوات لحبيب العادلى، واثنين آخرين؛ فى قضية تسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدى بالمال العام، قبل أن تقضى محكمة النقض، الخميس الماضي بإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى وإلغاء الحكم السابق.

------------------------
الخبر : فريد الديب: محكمة النقض أنصفت «العادلي» والتدابير الاحترازية عليه سقطت .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى