الارشيف / أخبار مصر / حوادث

9 يناير.. النطق بالحكم في في «أحداث الإنتاج الإعلامي»

Sponsored Links
حجزت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، السبت، قضية إعادة إجراءات محاكمة 7 متهمين، فى القضية المعروفة اعلاميًا بـ«أحداث مدينة الإنتاج الإعلامى» إلى جلسة التاسع من يناير القادم، للنطق بالحكم.

كان المستشار الشهيد هشام بركات، النائب العام السابق، أمر بإحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الجيزة في القضية رقم 10279 لسنة 2014 جنايات أول أكتوبر، والمعروفة بـ«أحداث مدينة الإنتاج» 2 أغسطس عام 2013، والتى أسفرت عن حرق مركبات شرطة وخاصة، والشروع في قتل ضباط ومجندين ومواطنين، وإتلاف ممتلكات مدينة الإنتاج، وقدرت الخسائر جراء الأحداث بربع مليون جنيه.

وبحسب أمر إحالة المتهمين الذي أعده المستشار محمد الطماوي، رئيس نيابة الأحداث الطارئة، بإشراف المستشار مدحت مكي، رئيس نيابة جنوب الجيزة الكلية، فإن المتهمين اشتركوا ومجهولين آخرين في تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم الإعتداء على أشخاص والتخريب العمدي بأن توجهوا إلى مدينة الإنتاج الإعلامي وأعتدوا على منشأت المدينة وأتلفوها وتعدوا على قوات الأمن باستخدام القوة والعنف، حيث كان بعضهم مدجج بأسلحة نارية وأدوات تستخدم في الإعتداء على الأشخاص بـ «خرطوش، طوب، زجاجات مولوتوف» ووقعت منهم تنفيذًا للغرض المقصود من التجمهر.

Sponsored Links

وأكدت التحقيقات أن المتهمين استعرضوا وآخرين القوة ولوحوا بالعنف واستخدموها ضد المجني عليهم الواردة أسمائهم بالتحقيقات، وكان ذلك بغرض ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم وكذلك إلحاق أضرر مادية بمنشأت مدينة الإنتاج الإعلامي.

------------------------
الخبر : 9 يناير.. النطق بالحكم في في «أحداث الإنتاج الإعلامي» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا