الارشيف / أخبار مصر / حوادث

اهم الاخبار: ضبط شخص استولى على 300 ألف جنيه من المواطنين بدعوى رئاسته اتحاد نقابات التجاريين

اسرار الاسبوع تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والإدعاء كونه رئيس إتحاد نقابات التجاريين.

أكدت معلومات وتحريات مباحث الأموال العامة قيام «محمد.ش.أ» بإنشاء كيان وهمى تحت اسم «اتحاد نقابات التجاريين» كائن بدائرة قسم شرطة الجيزة زاعماً أنه رئيس الاتحاد وقام بالإعلان على شبكة الإنترنت ومخاطبة الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات التجارية فى المحافظات المختلفة عن فتح باب قبول الالتحاق بالاتحاد ومنحهم مميزات وهمية مقابل العضوية وأنه سيمكن الأعضاء حـديثى التخرج مـن الالتحاق بوظائف عديدة بالشركات التجارية وإصداره بطاقات عضوية مزورة بأسماء ضحاياه منسوب صدورها إلى نقابة التجاريين ونقابة المهن التجارية وتمكن من خلال ذلك الاحتيال على العديد من المواطنين والإستيلاء على مبالغ مالية منهم.

Sponsored Links

وبتقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه بالمقر لاتحاد نقابات التجاريين ، وعثر بحوزته على (3 خاتم كلاشية تقرأ بصماتها «اتحاد نقابات التجاريين»، 214 كارنيه مزور بالكامل بأسماء أشخاص مختلفة من ضحاياه منسوب صدورها لكيانات وهمية.

كما تم ضبط مجموعة من إعلانات وظائف لحديثى التخرج من كليات التجارة والحقوق ونظم المعلومات بالعديد من الشركات التجارية، كروت دعاية شخصية باسم المتهم منتحلاً فيها كونه مستشار والممثل القانونى للتجاريين، كمية كبيرة من استمارات طلب عضوية، 3 خطابات موجهة بصفته المنتحلة إلى بعض الجهات زاعماً بكون نقابة اتحاد التجاريين نقابة رسمية ويطالبهم بإرسال الموظفين بتلك الجهات الحاصلين على بكالوريوس أو دبلوم تجارة لمقر النقابة للقيد والإشتراك بها، مستندات خاصة بضحاياه (بطاقات رقم قومى ، شهادات ميلاد شهادات دراسية دفاتر استلام نقدية من ضحاياه المنضمين لعضوية الكيانات الوهمية بلغت قيمتها 300 ألف جنيه خلال الأربعة أشهر الماضية و 4 هواتف محمولة، 2 جهاز كمبيوتر) بفحصها بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة تبين أنها محملة بالعديد من الملفات التى تحتوى صور المستندات المضبوطة ، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

------------------------
الخبر : اهم الاخبار: ضبط شخص استولى على 300 ألف جنيه من المواطنين بدعوى رئاسته اتحاد نقابات التجاريين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا